“خبر سار للسعوديين”.. تحديد موعد عطلة يوم التأسيس السعودي لعام 1445هـ لجميع القطاعات الحكومية والخاصة

“خبر سار للسعوديين”.. تحديد موعد عطلة يوم التأسيس السعودي لعام 1445هـ لجميع القطاعات الحكومية والخاصة

يتطلع جميع المواطنين في المملكة إلى معرفة موعد عطلة يوم التأسيس السعودي، الذي يعد من الأيام الهامة في حياة كل مواطن سعودي وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الموارد البشرية تفاصيل هذا اليوم المميز، الذي يعتبر إجازة رسمية لجميع المواطنين، بما في ذلك الموظفين في القطاع العام والقطاع الخاص سنتعرف معا من خلال السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل حول موعد هذا اليوم الخاص والإجراءات التي يجب اتخاذها في المجال التعليمي في هذا اليوم من خلال موقعنا بوابة الصبح.

“خبر سار للسعوديين”.. تحديد موعد عطلة يوم التأسيس السعودي لعام 1445هـ لجميع القطاعات الحكومية والخاصة

موعد عطلة يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس السعودي يعد من الأيام المميزة والهامة في حياة العديد من المواطنين السعوديين، حيث يظهر هذا اليوم الإرادة القوية والتحديات التي واجهتها المملكة في سبيل بناء وتوحيد وطنها.

images 97

وبموجب التقاليد، يكون موعد عطلة يوم التأسيس السعودي في شهر فبراير من كل عام ميلادي جديد، وتحديدا في اليوم الثاني والعشرين من هذا الشهر، الذي يوافق الثاني عشر من شهر شعبان بالتقويم الهجري لعام 1445 كما انه يشار إلى أهمية هذا اليوم الوطني بأنه يشهد توزيع الأعلام السعودية على جميع المواطنين، الذين يقومون برفعها بكل فخر واعتزاز، معبِرين بذلك عن وحدتهم وانتمائهم للوطن,

قصائد عن يوم التأسيس السعودي 2022 | البوابة

الإجراءات التعليمية المتعلقة بيوم التأسيس السعودي

لا شك أن القطاع التعليمي يشكل إحدى القطاعات الأساسية داخل المملكة العربية السعودية، ومن هنا جاء اهتمام وزارة التعليم بتضمين موعد عطلة يوم التأسيس السعودي ضمن الخطة الدراسية لضمان تنظيم العملية التعليمية ومن المقرر ان تمنح الوزارة إجازة في يوم التأسيس لجميع الطلاب والطالبات السعوديين، مما يتيح لهم الاحتفال بهذا اليوم الوطني المميز.

كما سيكون هذا اليوم بداية لإجازة الفصل الدراسي الثاني، ويستأنف الدراسة في يوم الأحد الموافق 3 مارس لعام 2024 ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثالث في هذا اليوم.

أحداث يوم التأسيس في المملكة

خلال يوم التأسيس السعودي يتم منح كافة العالمين عطلة رسمية ومن لا يلتزم بها يتم تغريمه 5 آلاف ريال سعودي جراء مخالفته للقانون السعودي.

كذلك في هذا اليوم تتم إستضافة عدد من الفنانين والموسيقيين من أجل طرح ثقافات مختلفة بينهم وبين الجماهير، مع العروض الترفيهية والملابس التقليدية السعودية الأصيلة إلى جانب الألعاب النارية.

الفرق بين يوم العيد الوطني ويوم التأسيس

images 98

أما بالنسبة إلى الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس السعودي فإنه يعود تأسيس الدولة السعودية الأولى بعاصمة إدارية تعتمد على القرآن الكريم كدستور لها وكان ذلك في منتصف عام 1139 هجريا أو 22 من فبراير 1727 ميلاديًا.

أما بالنسبة إلى اليوم الوطني السعودي فقد كان 23 من سبتمبر 1932 ميلاديًا أو 21 جمادي أول 1351 هجريا عندما تم توحيد كيان السعودية كمملكة واحدة متحدة الأطراف، وبالطبع يتم الإحتفال في هذا اليوم بعدة طرق تعتمد غالبيتها على عرض التراث الثقافي السعودي لجميع دول العالم أجمع.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم كافة التفاصيل حول ماهية اليوم الوطني السعودي بالإضافة إلى يوم التأسيس السعودي وأبرز مظاهر الاحتفال التي تتم داخل المملكة العربية السعودية، وبعد أن انتهينا من كل ذلك تابعونا للمزيد من الأخبار الحصرية السعودية.