بكل تكاتها وأسرارها.. إزى تتبلى الكفته فى البيت زى المحلات بالظبط فى 3 خطوات بس

بكل تكاتها وأسرارها.. إزى تتبلى الكفته فى البيت زى المحلات بالظبط فى 3 خطوات بس
إزى تتبلى الكفته فى البيت زى المحلات بالظبط فى 3 خطوات بس

تعتبر الكفته من أحلى الاكلات التى يحب الجميع صناعتها فى المنزل بدلا من شرائها من المحالات، حيث تعتبر الكفته من أهم الأطباق الجميلة والشهية فى المطبخ العربى بشكل عام، وعلى أختلاف البلاد العربية من المحيط الى الخليج، حيث أن مكونات الكفته بسيطة وسهلة، والتى تتكون من البهارات والتوابل التى تعطى لها طعم ونكهه جميلة ومتميزة تجعلها من أحلى الاكلات مهما كان الاختلاف فى شكل تكوين وصناعة الكفته.

بكل تكاتها وأسرارها.. إزى تتبلى الكفته فى البيت زى المحلات بالظبط فى 3 خطوات بس
إزى تتبلى الكفته فى البيت زى المحلات بالظبط فى 3 خطوات بس

طريقة تتبيل الكفتة

  • يتم وضع الكفته فى وعاء مناسب، ثم يتم دمج الكميات المناسبة من اللحم المفروم والبصل المفروم والثوم المهروس والبقدونس المفروم.
  • بعد ان نقوم بدمج اللحم المفروم كما أوضحنا فى الخطوة الاولى يتم وضع التوابل مثل الكمون، والبهار الأحمر(البابريكا)، والفلفل الأسود، والملح حسب الرغبة الخاصة بك.
  • يتم عجن كافة المكونات بشكل جيد حتى تصبح مزيج متناسق بشكل تام ومن ثم وضع التتبيلة في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين لتمتص النكهات.
maxresdefault 1 3

أفضل تتبيلة للكفتة بالحمص

هناك طريقة فى بعض البلاد العربية وهى إضافة الحمص الى الكفته ضمن صناعتها، ويتم صناعة هذا النوع من الكفته المضافة لها الحمص فى بلاد الشام كسوريا وفلسطين ولبنان والاردن، حيث يمكنك الحصول على أشهى كفته بالحمص من خلال الخطوات الاتية:-

  • يتم تحضير المقدار المناسب من الحمص بعد سلقه بشكل جيد ومن ثم وضعه مع اللحمة المفرومة.
  • يتم وضع الثوم المهروس مع الكزبرة والبهارات التى تفضلها كالكمون والفلفل الاسود والملح وغير ذلك، ومن ثم خلط العجين بشكل جيد حتى يصبح مزيج بشكل تام، ومن ثم وضع الخليط فى الثلاجة لمدة تصل الى ساعتين قبل تشكيلها إلى كفتة.
الكفتة المشوية بالفرن

طريقة تتبيلة الكفتة بالتوابل الشرقية

ويعتبر تحضير الكفته مع التوابل الشرقية من الطرق التى يحبها الجميع فى مصر خاصة أن المطبخ المصرى له نكهة خاصة فى صناعة الكفته وباقى الاكلات الاخرى والخطوات هى كالاتى:-

  • يتم وضع اللحم مع البصل والثوم بجانب التوابل الشرقية كمثال البهارات السبع والكمون والكركم بجانب الزعتر وغيره.
  • يتم عجن تلك المكونات بشكل جيدًا حتى تمتزج تمامًا مع تقسيمها باليد الى كرات ووضعها في الثلاجة لمدة ساعتين قبل أن توضع على النار.