أسهل وأفضل طريقة لعمل الكرواسون بالشيكولاته بطريقة اقتصادية وبمكونات من مطبخك

أسهل وأفضل طريقة لعمل الكرواسون بالشيكولاته بطريقة اقتصادية وبمكونات من مطبخك
طريقة عمل الكرواسون

الكرواسون هو نوع من المخبوزات الفرنسية الرائعة والشهيرة في جميع أنحاء العالم، حيث يمتاز الكرواسون بقوامه المقرمش واللين وطعمه اللذيذ في نفس الوقت، مما يجعله خيارًا مثاليًا لتناوله في وجبات الإفطار أو الوجبات الخفيفة مع الشاي، أو في أي وقت من اليوم كوجبة خفيفة ولذيذة، وقد يوفر الكرواسون تجربة فريدة لكل من عشاق الحلويات وعشاق المخبوزات المالحة.

أسهل وأفضل طريقة لعمل الكرواسون بالشيكولاته بطريقة اقتصادية وبمكونات من مطبخك
طريقة عمل الكرواسون

مكونات عمل الكرواسون بالشوكولاتة

يعد الكرواسون بالشوكولاتة من الحلويات اللذيذة التي يحبها العديد من الأشخاص، ويُمكن تحضيرها في المنزل بسهولة باستخدام المكونات التالية:

  • 2 كوب دقيق.
  • 1/4 كوب سكر.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • 1/2 كوب زبدة ومقطعة إلى مكعبات صغيرة.
  • 1/2 كوب حليب بارد.
  • بيضة كبيرة.
  • ½1 ملعقة صغيرة خميرة فورية نشطة.
  • 100 جرام شوكولاتة داكنة (مقطعة إلى مكعبات صغيرة).
  • بيضة مخفوقة للدهن.

طريقة عمل الكرواسون بالشيكولاتة

  1. في إناء عميق يُمزج الدقيق و السكر والملح معاً، ثم تضاف إليه الزبدة ويتم فركه باليد حتى يصبح المزيج  متجانساً ومتماسكاً.
  2. قومي بإضافة الحليب والبيض الكبير ثم يخفق الخليط جيداً.
  3. ضعي الخميرة الفورية النشطة في 1/4 كوب من الماء الدافئ حتي تذيب، ويُترك جانباً لحوالي من 5-7 دقائق.
  4. قومي بإضافة الخميرة المذابة إلى خليط الدقيق ويُعجن الخليط جيداً حتى يصبح العجين متماسك، ثم يُغطى بفوطة مبللة ويترك للتخمير لمدة ساعة على الأقل.
  5. بعد ساعة من تخمير العجين قومي بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 مئوية، ويتم دهن صينية الخبز بالزبدة.
  6. عندما يكتمل تخمر العجين، قومي بتشكيلة إلي عدة كرات صغيرة، ثم تفرد كل كرة من العجين في شكل عجينة رقيقة ويُطلى بالبيض المخفوق.
  7. قومي بإضافة قطعة من الشوكولاتة علي شكل متساوي أسفل كل طرف من قطعة  الكرواسون، ثم يتم لف العجين حول الشوكولاتة ويتم تشكيل  الكرواسون.
  8. ضعي الكرواسون في الصينية المدهونة ويُخبز في الفرن المسخن لمدة تتراوح بين 12-15 دقيقة، أو حتى يتحول الوجه إلى اللون الذهبي.
  9. في حين خروجها من الفرن، يُترك الكرواسون حتي يبرد قليلاً، ثم يُقدم مع قهوة أو شاي ساخن، ويمكن الاحتفاظ بالكرواسون في علبة تخزين للحفاظ عليه طازجاً.

بهذه الطريقة، يتم الحصول على كرواسون بالشوكولاتة بطعم لذيذ ورائع لتقديم للأصدقاء والعائلة كوجبة خفيفة أو حلويات للضيوف في المناسبات المتنوعة.