صرف المكرمة الملكية قبل عيد الأضحى لمستفيدي الضمان الاجتماعي..الموارد البشرية توضح الحقيقة؟

صرف المكرمة الملكية قبل عيد الأضحى لمستفيدي الضمان الاجتماعي..الموارد البشرية توضح الحقيقة؟
"عاجل" الملك سلمان يقوم بصرف المكرمة الملكية 1445 لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في دولة السعودية، وفرت العديد من الخدمات الإلكترونية للسعوديين والسعوديات المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي، لتسهيل الوقت والجهد المبذول طبقاً للرؤية المستقبلية لعام 2030م في المملكة، ولكن هناك مجموعة من التساؤلات مع اقتراب موعد عيد الأضحى بالسعودية، ومن أهمها حقيقة صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي قبل العيد الأضحى، كدعم لهم ولكن حتى الآن لم يصدر قرار يصرفها، لذلك سوف نوضح لكم الحقيقة في المقال عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية.

صرف المكرمة الملكية قبل عيد الأضحى لمستفيدي الضمان الاجتماعي..الموارد البشرية توضح الحقيقة؟
"عاجل" الملك سلمان يقوم بصرف المكرمة الملكية 1445 لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي

حقيقة صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في دولة السعودية، بأن خبر صرف المكرمة الملكية مرة أخرى لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمناسبة عيد الأضحى المبارك غير حقيقي، وليس له أي أساس من الصحة بل هي مجرد إشاعات منتشرة في السعودية، حيث للعلم يتم صرف المكرمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي في شهر رمضان، ولكن بأمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز حيث لها أسم أخر وهي معونة رمضان، وفي حالة صدور أي قرار جديد أو توجيه ملكي سوف يتم الإعلان عنه في المصادر الرسمية التابعة إلى وزارة الموارد البشرية داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

شروط وأحكام برنامج الضمان الاجتماعي

في الآونة الأخيرة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في دولة السعودية، وفرت برنامج الضمان الاجتماعي المطور لجميع المواطنين السعوديين والسعوديات في المملكة، ولكن لابد من توفير جميع الالتزامات والشروط المطلوبة للحصول على معاش الضمان الاجتماعي مع الدعم الاضافي، لذلك سوف نوضح لكم اليوم جميع الضمانات اللازمة، للحصول على الدعم المالي المقدم من الوزارة، كما يلي بالتفصيل:

  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية.
  • كذلك يمنح برنامج معاش الضمان الاجتماعي المطور مع الدعم الاضافي المقرر للمستفيدين السعوديين المتوفر لهم الشروط والأحكام المطلوبة.
  • يجب توفير العمر المناسب للتقديم على برنامج الضمان الاجتماعي المطور في دولة السعودية.
  • يفضل أن يكون المستفيدين من برنامج معاش الضمان الاجتماعي لا يمتلكون عقار غالي أو أصول عالية الثمن في دولة المملكة العربية السعودية.
  • لابد أن يكون المستفيدين غير مسجونين في دولة السعودية للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور بشكل دائم.
  • يجب أن يكون الدخل الشهري لا يتجاوز الحد المانع لصرف معاش الضمان الاجتماعي المطور لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في دولة السعودية.
  • كذلك يجب عند الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور في دولة السعودية تحديث البيانات والمعلومات الشخصية بشكل مستمر لضمان الحصول على الدعم المالي بشكل مستمر من الوزارة.
  • يجب أن يكون المستفيدين غير مشتركين في مراكز الايواء داخل المملكة العربية السعودية للموافقة على طلب الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي المطور في دولة السعودية.