طرق إزالة الحبر من الملابس بوصفة طبيعية بمكونات في المنزل

طرق إزالة الحبر من الملابس بوصفة طبيعية بمكونات في المنزل
تنظيف الحبر من الملابس

دائما ما نجد الحبر في الأماكن الظاهرة على الملابس مثل القمصان البلوزات البناطيل الجينز وحتى داخل الحقائب وهي من المشكلات اليومية التي تواجه ربات البيوت أو باقي أفراد الأسرة و إزالة الحبر من الملابس والمفارش قد تكون تحديا كبيرا حيث تختلف النتائج باختلاف نوع الحبر والقماش المستخدم وعلى الرغم من أن إزالة البقعة تماما قد تكون صعبة في بعض الأحيان إلا أنه يمكن تقليلها بشكل ملحوظ باستخدام بعض الطرق الفعالة.

طرق إزالة الحبر من الملابس بوصفة طبيعية بمكونات في المنزل
تنظيف الحبر من الملابس

طرق إزالة الحبر من الملابس بوصفة طبيعية

إذا تعرضت ملابسك لبقع الحبر لا داعي للتخلص منها أستخدم الطرق الصحيحة ويمكنك إزالتها بسهولة وإليك بعض الإرشادات والطرق الفعالة:

  • استخدام الكحول: انقعي الملابس بعد فرك البقعة بقطعة قماش نظيفة لمدة دقيقة أو دقيقتين للبقع الدائمة وافركي بقطعة قماش جافة، ثم ضعي منتجات حمضية مثل الكحول المحمر أو مزيل طلاء الأظافر على البقعة وامسحي بقطعة قماش جافة مرة أخرى، ثم اغسليها كالمعتاد.
  • عصير الليمون أو الخل لإزالة الحبر: ضعيه على البقعة واتركيه لبضع دقائق ثم افركي بلطف واغسلي.
  • معجون الأسنان: افركي البقعة بمعجون الأسنان العادي غير الجل واتركيه ليجف ثم اغسلي كالمعتاد.

إزالة الحبر من الأسطح الأخرى

  • ابدأي بتجفيف البقعة بلطف باستخدام ورق المناشف أو قطعة قماش نظيفة لإمتصاص أكبر قدر ممكن من الحبر بعد ذلك حضري محلولا من ٥٠٪كحول و ٥٠٪ماء وامسحي به البقعة لتعقيمها وتنظيفها بعمق.
  • في حال كانت البقعة عنيدة يمكنك استخدام مزيلات الدهون مثل الأسيتون أو الكحول الايزوبروبيلي لتفكيك الحبر وإزالته بعد الانتهاء.
  • اغسلي السطح بالماء الدافئ واتركيه يجف بشكل طبيعي ولا تنسي دائماً اختبار المنظف على منطقة صغيرة غير ظاهرة من السطح أو الملابس قبل استخدامه بشكل كامل للتأكد من عدم تلف المادة أو تغيير لونها.