هريسة الشطة بطريقة المصانع طعمها إدمااااان مش هتستغني عنها في البيت

هريسة الشطة بطريقة المصانع طعمها إدمااااان مش هتستغني عنها في البيت

هريسة الشطة أو الصلصة الحارة بالفلفل تعتبر من التوابل الشهيرة والتي تستخدم على نطاق واسع في مختلف المطابخ العالمية تحظى هذه الصلصة بشعبية كبيرة في الوطن العربي خاصة بين عشاق الطعام الحار تتميز هريسة الشطة بمزيج مميز من الحرارة والحموضة مما يمنحها طعم فريد ومميز يستخدم هذا النوع من الصلصات في العديد من الأطباق لإضافة لمسة من النكهة المميزة والقوام الحار وسنتطرق في هذا المقال إلى طريقة التحضير بأسلوب بسيط وسريع.

هريسة الشطة بطريقة المصانع طعمها إدمااااان مش هتستغني عنها في البيت

طريقة عمل هريسة الشطة

المكونات:

  • شطة حارة مثل الفلفل الحار الأحمر.
  • زيت زيتون لإعطاء الهريسة القوام المناسب وتعزيز النكهة.
  • ثوم مفروم.
  • ملح.
  • خل.
  • ماء لتخفيف القوام.

طريقة التحضير

تجهيز الشطة من خلال تنظيف الفلفل جيدا وإزالة البذور وإذا كنت ترغب في خفض درجة الحرارة قليلا قم بقطع الشطة إلى قطع صغيرة لتسهيل عملية الطهي.
قلي الثوم في مقلاة عميقة قم بتسخين الزيت على نار متوسطة ثم أضف الثوم المفروم والتقليب حتى يصبح ذهبي اللون ورائحته تنتشر.
بعد ذلك يتم إضافة قطع الفلفل إلى المقلاة والتقليب مع الثوم لمدة تتراوح بين 5 إلى 7 دقائق أو حتى تصبح الشطة لينة ومتجانسة.
الخطوة التالية قم بنقل الفلفل والثوم إلى خلاط الطعام أو محضر الطعام ثم أضافة الملح والخل وبعض الماء إذا كانت الهريسة متماسكة جدا ثم قم بخلطها حتى تحصل على قوام ناعم ومتجانس.
قم بتذوق الهريسة وتعديل الملح والخل حسب الرغبة الشخصية يمكن أيضا أن يتم إضافة المزيد من الثوم أو بعض الزيت لتحسين النكهة.
يمكن حفظ الهريسة لمدة طويلة بدون أن تفسد من خلال وضعها في وعاء نظيف ومحكم مع الإغلاق الجيد ثم وضعها في الثلاجة يمكن استخدامها كما هي أو كإضافة إلى الأطعمة المختلفة.