طريقة عمل بسكوت النشادر في المنزل مثل الجاهز هش وخفيف وفرحى أولادك قبل العيد

طريقة عمل بسكوت النشادر في المنزل مثل الجاهز  هش وخفيف وفرحى أولادك قبل العيد

يعتبر البسكوت من الحلويات المعروفة والمشهورة في جميع أنحاء الوطن العربي ويعتبر من الحلويات المطلوبة بكثرة في الأعياد والمناسبات ولذلك تبحث الكثير من السيدات على طريقة تحضيره في المنزل لضمان النظافة وتوفير المال وسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة عمل بسكوت النشادر في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة ومضمونة.

طريقة عمل بسكوت النشادر في المنزل مثل الجاهز  هش وخفيف وفرحى أولادك قبل العيد

مقادير عمل بسكوت النشادر

توجد بعض المقادير البسيطة المطلوب تحضيرها لعمل بسكوت النشادر في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة وبمكونات موجودة في كل منزل وهي كالتالي:-

  • كيلو دقيق (7 أكواب).
  • كوب و نصف سمنة.
  • ٣ أكواب سكر بودرة.
  • ملعقة ونصف كبيرة بيكنج بودر.
  • ملعقة صغيرة بودرة النشادر.
  • ملعقتان كبار حليب سائل.
  • ٤ بيضات بدرجة حرارة الغرفة.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.
طريقة عمل بسكوت النشادر
طريقة عمل بسكوت النشادر

خطوات التحضير

سوف نتعرف على بعض الخطوات التالية لعمل بسكوت النشادر في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة ومضمونة وهي كالتالي:-

  1. في وعاء خشبي نضع السمنة والسكر البودرة المنخول، ونقلبهم مع بعض بالهاند بلندر، حتى نحصل على قوام هش وكريمي.
  2. نضيف البيض بالتدريج لخليط السكر والسمن، نضيف بيضة وملعقة صغيرة من الفانيليا، ونضرب بالهاند بلندر حتى تختفي البيضة تمامًا، حتى ننتهى من الكمية ونستمر في الخفق.
  3. نضع ملعقتان الحليب في كوب ونضع عليهم ملعقة صغيرة من النشادر ونقلبهم مع بعض، ثم نضيفهم على الخليط ونقلبهم مع بعض بالمضرب حتى تتجانس المكونات جيداً.
  4. في وعاء آخر نضع الدقيق والبيكنج بودر، ورشة ملح ونقلبهم مع بعض، ثم ننخل  المكونات الجافة بالتدريج على الخليط السابق  تحضيره، ونقلبهم بملعقة خشبية أو باليد حتى نحصل عى عجينة متماسكة وطرية، ونغطي عجينة البسكوت بكيس شفاف.
  5. نضع العجينة في ماكينة البسكوت، ونبدأ نشكل البسكوت ويرص  في صينية ألومنيوم (يفضل صواني المخبوزات الألومنيوم)، ونساوي البسكوت لقطع متساوية في الصينية.
  6. ندخل البسكوت الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة عشرين دقيقة حتى يأخذ لون من تحت ومن فوق، ثم نخرج البسكوت ويترك حتى يبرد ويقدم بجانب الشاى وبألف هناء وعافية على قلبك.