“لبيك اللهم لبيك” موعد عيد الاضحى المبارك 1445/2024 فى تونس

“لبيك اللهم لبيك” موعد عيد الاضحى المبارك 1445/2024 فى تونس
وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تعلن موعد عيد الأضحى في تونس 1445/2024

موعد عيد الاضحى فى تونس 2024 يعد من ضمن اهتمامات المسلمين، والذي يحمل الكثير من معاني البهجة والفرحة لدى المسلمين، العيد الأضحى هو العيد الأكبر في الإسلام ومن ضمن أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون و يعظمون شعائر الإسلام خلال تلك الفترة الزمنية من العام والتي تعد فرصة رائعة للتقرب إلى الله ومشاركة الفروض الدينية والاجتماعية مع الأهل والأصدقاء ونشر أجواء من البهجة والسعادة التي تغمر قلوب الجميع.

“لبيك اللهم لبيك” موعد عيد الاضحى المبارك 1445/2024 فى تونس
وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تعلن موعد عيد الأضحى في تونس 1445/2024

موعد عيد الاضحى فى تونس 2024

  • يتم تحديد موعد عيد الاضحى فى تونس 2024 وفقًا إلى التقويم الهلال القمري والتي تقوم الجهات المختصة بتحديدة فور الإطلاع على الهلال في الوقت المناسب.
  • يمكن أن يتم تحديد موعد عيد الاضحى في تونس 2024 وفقًا إلى الرؤيا الفلكية ولكن يعد هذا بشكل مبدئي والتي أعلنت وفقًا إلى الحسابات الفلكية أنة من المتوقع أن يأتي العيد الأضحى في تونس بداية من يوم الأحد الموافق 16 يونيو لعام 2024.
  • يبدأ العيد الأضحى بوقفة يوم عرفات الموافقة ليوم السبت 15 يونيو على أن يبدأ العيد في 16 يونيو وينتهي في يوم 19 يونيو هذا وفق الحسابات الفلكية.
  • من الضروري التأكد من موعد عيد الأضحى وفقًا إلى رؤية الهلال التي تقوم بالإعلان عنه الجهات المختصة في موعدة المحدد حتى يتمكن المسلمون من الاستعداد إلى استقبال تلك الأيام الرائعة والاستمتاع بالشعائر الدينية والأجواء العائلية على أكمل وجه.

سبب تسمية عيد الأضحى بهذا الاسم

يخطر في بال البعض ما هو سبب تسمية عيد الأضحى بهذا الاسم والذي لم يكن لديهم خلفية عن سبب التسمية خصوصًا من الأطفال.

سمي عيد الأضحى بهذا الاسم بسبب الفداء والتضحية المنسوبة إلى نبي الله إسماعيل، حيث أراد الله أن يمتحن نبية إبراهيم عليه السلام من خلال الرؤيا التي رآها النبي أنه يذبح ابنه اسماعيل، حيث ارتأى إسماعيل أنه من الضروري أن يطيع أمر ربه وأن يضحي بابنه وما كان إلى اسماعيل أن يفعل مثل ما فعل أبوة من تضحية من أجل أن يعلي كلمة الله، وعندما حان موعيد تنفيذ ذلك فدى الله نبيه اسماعيل بكبش عظيم ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى المبارك بهذا الاسم.