طرق طبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف

طرق طبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف
طرق طبيعية لتفتيح البشرة

في نهاية فصل الصيف، قد تجد الكثير منا أن بشرتنا قد اكتسبت لوناً متسمراً بفعل تعرضها لأشعة الشمس القوية خلال فصل الصيف، فيعتبر التسمر عادةً علامة جمالية مرغوبة، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون زيادة اللون غير المتساوي مزعجاً للبعض، ولحسن الحظ، هناك عدة طرق طبيعية يمكن استخدامها لتفتيح البشرة والتخلص من التسمر بشكل فعال وآمن.

طرق طبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف
طرق طبيعية لتفتيح البشرة

أسباب اسمرار البشرة بعد فصل الصيف

  • التعرض المفرط لأشعة الشمس حيث  يمكن أن يؤدي التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس دون وقاية إلى تحفيز إفراز الميلانين في البشرة، مما يسبب زيادة في الاسمرار.
  • نقص الرطوبة فخلال فصل الصيف، يتعرض الجلد للجفاف بسبب الحرارة والرطوبة المنخفضة، مما يجعله أكثر عرضة للتسمر والاسمرار.
  • عدم استخدام واقي الشمس حيث أن عدم استخدام واقي الشمس بشكل منتظم يمكن أن يزيد من تأثير أشعة الشمس على البشرة ويزيد من احتمالية الاسمرار.

طرق طبيعية لتفتيح البشرة

ماسك عصير البطاطس والليمون وهو يُعتبر وسيلة فعّالة لتفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار باستخدام مكونات طبيعية ومنزلية.

كما يمكن استخدامه يومياً للحصول على أفضل النتائج، حيث يُساعد على تجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يُضفي عليها مظهرًا مشرقًا وموحّدًا للون.

ماسك الموز والعسل للبشرة

وهو يُعتبر وسيلة ممتازة لتفتيح البشرة، حيث يحتوي على مواد طبيعية غنية بالعناصر المغذية، وبفضل فوائده، يُنصح باستخدامه بانتظام لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر ويُجفف.

يمكن تكرار استخدام هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع لتحقيق أفضل النتائج، حيث يعمل على تغذية وترطيب البشرة، وتفتيحها بشكل طبيعي وفعال، مما يُضفي عليها مظهرًا صحيًا ومشرقًا.

ماسك الدقيق الأبيض حيث أنه من أحد المستحضرات الطبيعية الفعالة في تفتيح البشرة وتنقيتها هو ماسك الدقيق الأبيض، يعمل هذا الماسك على تحسين ملمس ونقاء البشرة بفضل فوائد الدقيق الأبيض.

يمكن تحضيره بسهولة عن طريق خلطه مع الماء للحصول على عجينة، وتطبيقها على الوجه لمدة قصيرة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق.