هيرجع أبيض من جديد.. طريقة تنظيف الكوتشي الأبيض من الاصفرار والبقع السوداء بمكون موجود في مطبخك بدون تعب أو مجهود

هيرجع أبيض من جديد.. طريقة تنظيف الكوتشي الأبيض من الاصفرار والبقع السوداء بمكون موجود في مطبخك بدون تعب أو مجهود

الكوتشي الأبيض يعد من أكثر أنواع الأحذية المتاحة والتي قد تكون أكثر عرضة للاتساخ بشكل كبير بالأخص أن لونه فاتح ويتسبب ذلك في سرعة ظهور البقع وآثار الغبار به بسبب كثرة المشي بارتداء الكوتشي، ولذلك نتعرف على أسرع طرق يمكن بها تنظيف حيث أن الحذاء أيضا تظهر عليه بقع الاتساخ بشكل كبير لذلك لابد من الاعتماد على مواد منظفة قوية وفي نفس الوقت لا تتلف الحذاء.

هيرجع أبيض من جديد.. طريقة تنظيف الكوتشي الأبيض من الاصفرار والبقع السوداء بمكون موجود في مطبخك بدون تعب أو مجهود

تنظيف الكوتشي الأبيض

يمكن أن يتم تنظيف الكوتشي البيض سهولة من خلال استخدام خلطة تنظيف ملائمة لا يتضرر منها الجلد أو القماش المصنوع منه الكوتشي فإذا كانت خامة صنعه هي الجلد الأبيض فلا بد من اتباع طريقة بسيطة بمواد ملائمة للجلد وأفضلها تركيبة الزيت والخل ومن ثم يتم اتباع الآتي:

  • استخدمي القليل من الخل الأبيض المخلوط مع الصابون السائل والقليل من الزيت.
  • امزجي المكونات مع ومن ثم استخدمي قطعة من الإسفنج وافركي مواضع الاتساخ في الكوتشي أكثر من مرة حتى تختفي كل آثار البقع الموجودة.
  • بعد ذلك استخدمي قطعة من القماش لمسح الكوتشي وتنظيفه.

 تنظيف الكوتشي بصودا الخبز

  • تعتبر تلك الطريقة ملائمة للأحذية المصنوعة من القماش حيث يمكنك أن تقومي باستعمال خلطة تنظيف مكونة من الخل مع صودا الخبز والقليل من ملح الليمون مع الصابون السائل.
  • يمكنك أن تقومي بخلط كل المكونات ومن ثم يتم تنظيفها عن طريق فرك مواضع البقع بهذا الخليط وتركه ما لا يقل عن 10 دقائق ومن ثم يتم فرك البقع مرة أخرى إلى أن تختفي.

ملح الليمون لتنظيف الكوتشي الأبيض

  • تعتبر أيضا طريقة ملح الليمون من أفضل وأسرع طرق إزالة البقع من سطح الكوتشي ويستخدم ملح الليمون مع ملح الطعام والقليل من الصابون السائل ومن ثم يتم فرك البقع باستعمال قشور ليمون مغموسة في خلطة من مكونات التنظيف السابقة.
  • يتم فرك موضع البقعة جيدا ومسح الكوتشي بقطعة من الإسفنج مبللة بخليط التنظيف.
  • بعد التنظيف يمكن مسح الكوتشي جيدا بقطعة من القماش ويترك حتى يجف تماما.

كما أنه يمكن عمل خليط مميز لتنظيف الكوتشي الأبيض من الاوساخ والبقع عن طريق عمل خليط مكون من البيكنج بودر والماء ثم بعد ذلك افركي العجينة على البقع الصفراء واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم امسحي الكوتشي بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ كما أنه يجب تكرار استخدام هذه الطريقة حتى يتم التخلص نهائيا من البقع الصفراء.