الجوهرة المشعة “بعبع” العالمي ! توقعات الفائز في مباراة الهلال والنصر بنهائي كأس الملك السعودي 2024

الجوهرة المشعة “بعبع” العالمي ! توقعات الفائز في مباراة الهلال والنصر بنهائي كأس الملك السعودي 2024
مباراة الهلال والنصر

تجمع قلاع الجوهرة المشعة بعد أيام قليلة بين كلاً من النصر وخصمه الهلال، في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين “كأس الملك السعودي” 2024/2023، وستتجه الأعين لتلك المواجهة لأهميتها على المستوى السعودي بل والعالمي أيضاً، وفي هذا الصدد، تنبأت التقارير بـ هوية الفائز في مباراة الهلال والنصر، بالاعتماد على العديد من العوامل.

الجوهرة المشعة “بعبع” العالمي ! توقعات الفائز في مباراة الهلال والنصر بنهائي كأس الملك السعودي 2024
مباراة الهلال والنصر

مباراة الهلال والنصر

حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم موعد مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الملك السعودي 2024، ليكون بيوم الجمعة المقبل الموافق 31 مايو الجاري، وستبدأ المواجهة بشكل محدد بين الطرفين مع صافرة حكم اللقاء، والتي مقرر لها أن تنطلق في الساعة 21:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

نهائيات ملعب الجوهرة

فشل نادي النصر السعودي على مر السنين في فك عقدة ملعب الجوهرة المشعة، فقد استضاف الملعب السابق ذكره، 7 نهائيات لمسابقة كأس الملك السعودي والتي أقيمت بين العديد من الأندية، من ضمنهم مواجهتين خاضهم العالمي، ولكن فشل النصر في الفوز خلال تلك المواجهات، على عكس الهلال الذي يعتبر ذلك الملعب قلعته المفضلة! وجاءت نتائج نهائيات الهلال والنصر بملعب الجوهرة كما يلي:

  • خسر النصر لقب كأس الملك نسخة 2014/2015 أمام الهلال بركلات الترجيح (6-7) بعد التعادل بالوقت الأصلي (1-1)، وتكررت الهزيمة مرة أخرى في نهائي نسخة 2015-2016، وذلك بعد أن فاز الأهلي على النصر بنتيجة (1-2).
  • نجح الهلال في الفوز على الأهلي السعودي في نهائي 2016/2017، بنتيجة (3-2)، وفي النسخة قبل الماضية، خسر الهلال اللقب أمام الفيحاء، بركلات الحظ الترجيحة (1-3) بعد التعادل الإيجابي في الوقت الأصلي (1-1)، ولكن نجح الزعيم في استعادة أغلى الكؤوس في الموسم الماضي، بعد أن حقق الفوز على الوحدة بركلات الترجيح (7-6)، عقب نهاية اللقاء (1-1).

تاريخ مواجهات الهلال والنصر

تميل كفة الفوز لصالح الهلال بالنظر لتاريخ مواجهات الطرفين في جميع البطولات بشكل عام، وعلى مستوى كأس الملك السعودي بشكل خاص، ويأتي تاريخ مواجهات الجانبين كما يلي:

  • التقى الهلال بالنصر في 12 مواجهة من مباريات كأس الملك السعودي 2024، وخلالهم فاز الأزرق في 6 مباريات، بينما خطف العالمي الفوز في ثلاث مباريات فقط، وخيم التعادل على ثلاث أخرين.
  • على صعيد جميع البطولات المحلية والقارية، فقد التقى العالمي بخصمه الهلال في 75 مباراة، فاز الهلال خلالهم بـ 39 مباراة، بينما انتصر النصر في 18 مباراة، وخيم التعادل على 18 أخرين.