لتعزيز المناعة… طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر

لتعزيز المناعة… طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر
عصير البرتقال بالجزر

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة يبحث الكثير من الناس عن العصائر حتي تساعدهم في ترطيب الجسم أثناء اليوم، ومن أفضل أنواع العصائر الطبيعية عصير البرتقال بالجزر حيث يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات ويحتوي على فيتامين سي الذي يساعد في صحة جهاز المناعة وتقويته في محاربة الفيروسات المختلفة، ويمكن تحضير عصير الجزر بالبرتقال في خلال عشر دقائق.

لتعزيز المناعة… طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر
عصير البرتقال بالجزر

طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر

يمكنك تحضير عصير البرتقال بالجزر في المنزل بمكونات بسيطة وفي وقت سريع، يمكن تقديم هذا العصير لاطفالك لتناوله وتقوية جسمهم بسبب احتوائه على الفيتامينات الضرورية للجسم، يمكن استبدال العصائر الصناعية بهذه العصائر الطبيعية التي تكون امنه على صحة الأطفال.

المكونات

  • برتقال خاص للعصير.
  • جزر أصفر.
  • سكر.
  • ماء.
  • عسل أبيض.
البرتقال بالجزر
البرتقال بالجزر

طريقة التحضير

  1. في إناء على النار ونضع به ماء ثم نضع به الجزر ونتركه حتي يغلي ويستوي الجزر بشكل جيد ويصبح طري وناعم،ثم نرفع الجزر من على النار ونتركه حتي يبرد ثم نهرسه جيداً.
  2. نحضر البرتقال ونقشره جيداً ثم نقطعه قطع صغيرة الحجم، نحضر الخلاط الكهربائي ونضع به الجزر البرتقال ونضيف إليه القليل من الماء ونضربهم جيداً حتى يصبح خليط كريمي.
  3. في طبق عميق نصفي البرتقال باستخدام المصفاة حتي نتخلص من الشوائب التي توجد بالبرتقال، نحضر الخلاط مرة اخري ونضع به الجزر وعصير البرتقال والسكر و2 ملعقة من العسل الأبيض ونضرب جميع المكونات جيداً.
  4. بعد ذلك نحضر المصفاة مرة اخري ونصفي العصير بشكل جيد حتي نتخلص من أي شيء يكون به، نضع الخليط في إناء ونضعه في الثلاجة ونتركه حتي يصبح بارد.
    نحضر أكواب التقديم ونضع بها مكعبات الثلج ثم نضع بها العصير ويقدم بالهنا.