خطوات تقديم بلاغ عبر تطبيق توكلنا 2024 وأبرز الخدمات الإلكترونية

خطوات تقديم بلاغ عبر تطبيق توكلنا 2024 وأبرز الخدمات الإلكترونية
تطبيق توكلنا 1445

خدمة تقديم البلاغات عبر تطبيق توكلنا، أحد الخدمات التي يتم تقديمها من خلال التطبيق، حيث يمكن للمواطن الاستفادة بعدد من الخدمات الإلكترونية الأخرى، بغرض المساهمة في تطوير رؤية المملكة 2030، ويعتبر تطبيق توكلنا أحد التطبيقات الرسمية المعتمدة في المملكة العربية السعودية، والذي تم تطويره بواسطة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

خطوات تقديم بلاغ عبر تطبيق توكلنا 2024 وأبرز الخدمات الإلكترونية
تطبيق توكلنا 1445

تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا كما سبق وتم التنويه، يمكن من خلال إنجاز العديد من الخدمات بشكل إلكتروني، من بينها خدمة رفع البلاغات للعديد من الجهات المختصة، بما فيها تقديم بلاغ تحسين المشهد الحضاري، أو بلاغ هندسي وذلك وفق ما اعلن عنه الحساب الرسمي للتطبيق على منصة X.

تقديم بلاغ من تطبيق توكلنا

وكان الحساب الرسمي للتطبيق، نشر في تغريدة له، خطوات تقديم بلاغ للجهات المختلفة بكل سهولة، وفق الخطوات التالية:

  • تسجيل دخول تطبيق توكلنا.
  • كتابة عنوان البلاغ والمعلومات الخاصة به، وصورة له.
  • وأخيراً تقديم البلاغ للجهات المختصة.

خدمات تطبيق توكلنا الإلكترونية

الجدير بالذكر أن تطبيق توكلنا يقدم العديد من الخدمات الأخرى، بما فيها خدمة الاستعلام عن السجل التجاري، وهي الخدمة التي أطلقتها وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، على التطبيق، وتمكن أصحاب السجلات التجارية من معرفة سجلات الشركات الخاصة به المرتبطة بهويتهم.

على الجانب الآخر، يمكن التسجيل في تطبيق توكلنا، لكل من المواطن، المقيم، أو الزائر، علماً أنه يمكن التسجيل لمن ليس لديه حساب في أبشر، وذلك عن طريق تسجيل مستخدم جديد وكتابة المعلومات والبيانات صحيحة، بعدها سيصلك رمز التحقق على رسائل الهاتف الجوال، وأخيراً اتباع باقي الخطوات.

كذلك يمكن تسجيل الزائرين في توكلنا من خلال بعض الخطوات البسيطة، والتي تشمل رقم جواز السفر، ورقم الهاتف الجوال، وتاريخ ميلاد الزائر والجنسية، ومن ثم اتباع باقي الخطوات.