ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند فى نهائى دورى أبطال أوروبا 2024

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند فى نهائى دورى أبطال أوروبا 2024

يخوض نادي ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند مواجهة صعبة لحسم نهائى دورى أبطال أوروبا  في مطلع الشهر القادم حيث ينتظر هذه المباراة عشاق الكرة العالمية والأوروبية نظرًا لجماهيرية الفريقين وخاصة نادي ريال مدريد صاحب الجمهور الكبير في أوروبا والعالم بأكمله، وذلك لمعرفة بطل النسخة الحالية من دوري الأبطال.

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند فى نهائى دورى أبطال أوروبا 2024

موعد مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

من المقرر أن يواجه نادي ريال مدريد نادي بوروسيا دورتموند فى نهائى دورى أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي الشهير بمدينة لندن فى الأول من شهر يونيو 2024 فى تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت مصر والسعودية.

طريق الفريقين للمواجهة النهائية

بوروسيا دورتموند

فريق بوروسيا دورتموند الألماني وصل لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا وذلك بعد أداء قوي فى مباراة نصف نهائي البطولة أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي وكان ذلك بنتيجة هدفين لـ صالح أسود الفيستيفاليا مقابل هدف في مباراة الذهاب وآخر في الإياب.
ويعتبر تأهل بوروسيا دورتموند لـنهائي دوري أبطال أوروبا هو الثالث في تاريخ فريق بوروسيا دورتموند.
ريال مدريد 
نجح ريال مدريد الأسباني فى الصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أداء مذهل فى مباراة نصف نهائي البطولة أمام بايرن ميونخ الألماني وكان ذلك بمجموع المبارتين 4- 3، حيث تعادل المرينجي مع الفريق البافاري بنتيجة 2- 2 في مباراة الذهاب، وانتصر الملكي في الإياب بنتيجة 2- 1.

ريال مدريد يمتلك الرقم القياسي فى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا بينما حقق فريق دورتموند البطولة مرة واحدة موسم 1996 – 1997، وهى مباراة تاريخية بين الأكثر تتويجًا الميرنجي والاقل تتويجًا دورتموند صاحب اللقب الوحيد.

القنوات الناقلة

تمتلك قنوات بي إن سبورت حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط، و سوف تذاع مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في النهائي عبر قناة Bein Sport 1.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

التقى الفريقان فى 14 مباراة فى دورى أبطال أوروبا حيث نجح فريق ريال مدريد فى الفوز 6 مباريات بينما نجح فريق بوروسيا دورتموند فى الفوز 3 مباريات وتم التعادل بين الفريقين 5 مباريات.

وتعتبر المباراة الأشهر بينهما عندما تخطي الريال منافسه دورتموند فى نصف نهائى 1998 حيث نجح ريال مدريد فى تخطى عقبة بوروسيا دورتموند الذى كان حاملاً للقب فى هذا الوقت حيث فاز الميرنجى 2 / 0 على ملعبه فى لقاء الذهاب قبل أن يتعادلا سلبيًا فى لقاء الإياب، وأكمل الريال طريقه وتُوج باللقب على حساب يوفنتوس الإيطالى بعد أن فاز عليه 1 / 0.