بيان توضيحي هام من وزارة الحج والعمرة بشأن فقدان بطاقة نسك

بيان توضيحي هام من وزارة الحج والعمرة بشأن فقدان بطاقة نسك
بطاقة نسك

أصدرت منذ قليل وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بيانًا توضيحيًا هاماً، بشان الإجراءات التي يجب اتباعها عند فقد بطاقة نسك الهامة، وذلك من اجل استكمال رحلة الحاج دون أي تغيرات، حيث قد يؤدي فقدان البطاقة إلى عدم لتسهيل على الحاج في أداء العديد من المناسك، لذا يجب على الجميع ضرورة اتباع التعليمات التي أكدت عليها الوزارة اتباع كافة الإرشادات.

بيان توضيحي هام من وزارة الحج والعمرة بشأن فقدان بطاقة نسك
بطاقة نسك

ما هو الإجراء المتبع في حال فقدان بطاقة نسك؟

وأضافت الوزارة من خلال البيان الصادر عنها والذي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “أكس” أن الإجراء المطلوب من الحاج في حال فقده بطاقة نسك تتخلص في عدد من الخطوات البسيطة والسهلة للغاية كما يلي:

يجب في البداية إبلاغ قائد المجموعة، فور اكتشاف فقدان بطاقة نسك، حيث يجب على الحاج إبلاغ قائد المجموعة بذلك، حيث قوم قائد المجموعة بطباعة بطاقة جديدة للحاج من خلال نظام نسك الإلكتروني من خلال خطوات بسيطة.

يمكن للحاج استخدام البطاقة الرقمية الموجودة على تطبيق نسك، لحين استخراج البطاقة المفقودة، حيث يتطلب مت الحاج إظهار البطاقة الرقمية عند الحاجة إلى الخدمات التي تقدمها وزارة، كما يجب إبلاغ رجال الأمن في أقرب مكان من فقدان البطاقة.

يجب على الحاج التواصل مع مركز الاتصال الموحد من خلال الاتصال على الرقم الموحد 1966، وذلك من أجل الحصول على كافة المعلومات والإرشادات، كما يمكن التوجه إلى مركز نسك عناية، من أجل استكمال الإجراءات في حال مواجهة أي صعوبات خلال استكمال الإجراءات.

بين توضيحي هام من وزارة الحج والعمرة بشأن فقدان بطاقة نسك 1

نصائح هامة

يجب على الحاج الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بطاقة نسك على الجوال الخاص به، أو على البريد الإلكتروني، وفي حال فقدان البطاقة، كما يجب عليه الإبلاغ فوراً في حال فقدان البطاقة من أجل تجنب العديد من المشاكل والصعوبات التي قد تواجه بسبب فقدان البطاقة.

تُقدم وزارة الحج والعمرة الدعم والتوجيه لحجاج بيت الله الحرام، وذلك من أجل ضمان أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر، حيث تسعى الوزارة إلى توفير أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.