ما شروط التسجيل في برنامج تمكين الضمان المطور المطور 2024؟

ما شروط التسجيل في برنامج تمكين الضمان المطور المطور 2024؟

تمكين للضمان الاجتماعي المطور هو برنامج تطور وطني منظم من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وذلك من أجل منح المهارات والتدريبات الكافية وذلك لفئة الشباب المستفيدة من برنامج الضمان الاجتماعي المطور وذلك من أجل منحهم الخبرة الكافية التي يحتاجون إليها من أجل أن يندمجو في سوق العمل بالكيفية التي تمكنهم من الإبداع وإيجاد مصدر دخل شهري ثابت لهم، وزارة الموارد البشرية قامت بوضع معايير وشروط من أجل برنامج تمكين الضمان الاجتماعي المطور وقامت بالإفصاح عنه من خلال موقعها الرسمي.

ما شروط التسجيل في برنامج تمكين الضمان المطور المطور 2024؟

شروط تمكين الضمان المطور

لكي يكون المتقدم بطلب الاستفادة من برنامج تمكين الضمان الاجتماعي مقبول يراعي أن يتأكد اولًا من توفر قائمة الشروط تلك به التي قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديدها، والتي تتمثل في الآتي:

  1. برنامج تمكين الاستفادة منه متاح فقط للمستفيد من الضمان الاجتماعي المطور فئة الشباب.
  2. محل إقامة المتقدم بطلب يشترط أن يكون مسجل في العنوان الوطني السعودي.
  3. أن يكون لائقًا من الناحية الطبية بمعنى أن يكون قادرًا من الناحية الجسدية على العمل بشكل طبيعي دون وجود معوقات تمنعه من إتمام عمله على أكمل وجه.
  4. يشترط أن لا يكون العمر أقل من 18 سنة ولا يتخطى حاجز 59 عام.
  5. امتلاك بطاقة هوية وطنية ويشترط أن تكون سارية الصلاحية.

برنامج تمكين الضمان الاجتماعى المطور

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية الجهة التي تتولى الإشراف على برنامج تمكين الضمان الاجتماعى المطور صرحت عدة نقاط بخصوص المستفيدين من هذا البرنامج خلال أول 4 أشهر من عام 2024، وتمثل ما صرحت به الوزارة في الآتي:

  • عدد المستفيدين من البرنامج على مستوى المملكة العربية السعودية وصل إلى أكثر من 21 ألف مستفيد.
  • العاصمة الرياض لها النصيب الأكبر من حيث عدد المستفيدين الذين وصلوا إلى 5000 الف مستفيد لتأتي مكة المكرمة في المرتبة الثانية حيث وصل عدد المستفيدين إلى 4806 مستفيد.
  • صرحت الوزارة أن الهدف الأساسي من برنامج تمكين منح الشباب التدريبات والآليات التي تمكنهم من الاندماج في سوق العمل بالصورة المطلوبة من حيث تنفيذ المطلوب في العمل على أكمل وجه وفي نفس الوقت تمكنهم من توفير دخل ثابت لهم.