حسب تقويم الدراسة.. موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446

حسب تقويم الدراسة.. موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446
موعد بدء العام الدراسي الجديد 1

في هذا الوقت يبحث الكثير من الطلاب في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية عن موعد بدء العام الدراسي الجديد، والذي يعد واحدا من الأسئلة الشائعة في هذه الفترة، بناءا على التصريحات الأخيرة التي نشرتها وزارة التعليم على منصة أكس،لذلك سوف نقدم هنا تفاصيل كاملة حول موعد بداية العام الدراسي القادم في جميع مدارس المملكة العربية السعودية.

حسب تقويم الدراسة.. موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446
موعد بدء العام الدراسي الجديد 1

موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446

من المتوقع أن تعلن الوزارة قريبا جدول العام الدراسي القادم لمختلف المراحل التعليمية، سيكون بداية العام الدراسي الجديد في شهر أغسطس، بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثالث في يونيو، يلاحظ أن التعليم الوجاهي سيبدأ بحضور المعلمين والموظفين في الإدارات التعليمية قبل عودة الطلاب إلى المدارس، و هذا يسمح للمعلمين بالتحضير والتجهيز لاستقبال الطلاب بشكل مناسب وفعال.

بالإضافة إلى ذلك، يتطلب بداية العام الدراسي تنظيما مكثفا من قبل الإدارات التعليمية والمدارس لضمان سلامة الطلاب والعاملين في المجال التعليمي، وذلك من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية المناسبة، وتوفير البيئة المناسبة للتعلم الآمن خلال فترة الجائحة التي لا تزال قائمة.

اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445

خلال العام الدراسي 1445، يدرس الطلاب في ثلاثة فصول دراسية، ولم يتم تحديد بعد النظام المطبق للعام الدراسي الجديد 1446 ومن الممكن استمرار نظام الثلاثة فصول دراسية، أو العودة إلى نظام فصلين دراسيين كما كان سابقًا.

موعد بدء الدراسة في الجامعات السعودية

كثير من الطلاب ينتظرون إعلان الوزارة بشأن بدء العام الدراسي الجديد ومن المتوقع أن تبدأ الجامعات والمعاهد العام الدراسي الجديد مع بداية العام الدراسي للطلاب في مختلف المراحل التعليمية فلقد أعلنت الوزارة عبر الحساب الرسمي أنها سوق تحدد موعد بدء العام الدراسي الجديد رسميا بعد انتهاء الطلاب من امتحانات العام الدراسي السابق (1445).