موعد إعلان نتائج الحركة الانتقالية لهيئة التدريس في المغرب

موعد إعلان نتائج الحركة الانتقالية لهيئة التدريس في المغرب
موعد نتائج الحركة الانتقالية

بينما ينتظر آلاف المعلمين في المغرب بفارغ الصبر إعلان نتائج الحركة الانتقالية لهيئة التدريس  2024-2025، تأخرت النتائج عن الموعد المتوقع مما أثار قلق في الوسط التعليمي وكان من المتوقع أن تصدر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي النتائج الأسبوع الماضي، ولكن التأخير في صدورها دفع ببعض إدارات التعليم في الولايات المغربية إلى الإشارة إلى أن النتائج ستعلن قريبا.

موعد إعلان نتائج الحركة الانتقالية لهيئة التدريس في المغرب
موعد نتائج الحركة الانتقالية

موعد نتائج الحركة الانتقالية 2024 والعام 2025

في انتظار آلاف المعلمين في المغرب بفارغ الصبر إعلان نتائج الحركة الانتقالية لهيئة التدريس 2024-2025، حيث كان من المتوقع صدور النتائج الأسبوع الماضي، إلا أن تأخير الإعلان أثار القلق في الوسط التعليمي، ولذلك أفادت بعض إدارات التعليم في الولايات المغربية بأن النتائج ستعلن قريبا لذلك سوف يتم توفير رابط لنتائج الحركة الانتقالية وطريقة تقديم الطعون بعد الإعلان عبر بوابة الصبح.

رابط نتائج الحركة الانتقالية لهيئة التدريس 2024-2025

عندما تعلن وزارة التربية الوطنية النتائج رسميا، سيتمكن جميع الأساتذة في المغرب من الوصول إلى النتائج وأسماء المقبولين عبر الموقع الرسمي للوزارة، حيث يمكنهم تحميل ملف بصيغة PDF للاطلاع عليها.

ماهي شروط تقديم الطعن في نتائج الحركة الانتقالية

يطلب تقديم الطعون خلال فترة سبعة أيام من تاريخ إعلان النتائج، ويمكن تقديم الطعون لجميع الأشخاص الذين شاركوا وسجلوا في الحركة الانتقالية لعام 2024-2025.

  • بعد تأخير وزارة التربية الوطنية المغربية في إعلان نتائج الحركة الانتقالية للأساتذة للعام الدراسي 2024-2025، انزعج آلاف الأساتذة في مختلف الولايات المغربية، حيث طالبوا بوقفة جماعية للإفراج عن النتائج في أقرب وقت ممكن.
  •  من المتوقع صدور النتائج خلال هذا الأسبوع، و يجب على المعنيين بالطعن في النتائج تجهيز استمارة الطعن وتعبئتها بالبيانات اللازمة، وإرفاق الوثائق المطلوبة والإجراءات، وتوضيح أسباب الطعن بشكل مفصل.
  •  كما يجب إرفاق نسخة من طلب المشاركة في الحركة الانتقالية مع رقم الإرسال، ونسخة من نتائج الحركة الانتقالية. 
  • يتم تسليم طلب الطعن للمدير، ونسخة إلى الفرع الإقليمي للنقابة، ونسخة أخرى للتضامن الجامعي.