الأهلي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والـ 12 في تاريخه

الأهلي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والـ 12 في تاريخه

توج النادي الأهلي، اليوم السبت، ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم على ستاد “القاهرة الدولي”، ليحصد المارد الأحمر اللقب الثاني عشر له في تاريخه والثاني على التوالي، كأكثر الأندية الأفريقية تتويجًا بالبطولة، وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين والذي أقيم في تونس بالتعادل السلبي.

الأهلي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والـ 12 في تاريخه

ملخص مباراة الأهلي والترجي في نهائي أفريقيا

سجل النادي الأهلي الهدف الأول في المباراة عن طريق هدف عكسي للاعب روجو أوهولو في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة، واستمرت محاولات الأهلي على مرمى الترجي من أجل إدراك هدف تعزيز الفارق، ولكن لم تترجم هذه الفرص إلى أهداف، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وتراجع عناصر الأهلي في بداية الشوط الثاني، وحاول الترجي إدراك هدف التعادل ولكن دفاعات القلعة الحمراء كانت في الموعد، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف ليتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

تشكيل الأهلي أمام الترجي في نهائي أفريقيا

بدأ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، المباراة بتشكيل مكون من:

  • حارس مرمى: مصطفى شوبير.
  • خط الدفاع: كريم فؤاد، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد هاني.
  • خط الوسط: أكرم توفيق، مروان عطية، إمام عاشور.
  • خط الهجوم: حسين الشحات، وسام أبو علي، بيرسي تاو.

116

تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا

استطاع لاعبو الأهلي التأهل إلى الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، خلال اللقاء الذي أقيم بينهم في دور نصف النهائي.

من سيواجه الأهلي في السوبر الأفريقي؟

من المقرر أن يواجه الأهلي غريمه التقليدي نادي الزمالك في بطولة السوبر، حيث تمكن الفارس من حصد لقب كأس الكونفدرالية بعد الفوز على نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية.