موعد يوم عيد الأضحى الإجازات في السعودية ومتي وقفة عيد الأضحى 1446

موعد يوم عيد الأضحى الإجازات في السعودية ومتي وقفة عيد الأضحى 1446
موعد يوم عيد الأضحى 

يقترب مجئ شهر ذي الحجة، وهو الشهر الذي يوجد به عيد الأضحى المبارك، وهو أحدي العيدين في الإسلام، ويسبق عيد الأضحى وقفة عرفات التي تعد واحدة من أفضل أيام الأرض، لأن الدعاء بها يكون مستجاب، والذنوب مغفورة، ويقف الحجاج على جبل عرفات في هذا اليوم، ويصوم المسلمين في كل مكان في العالم تقربا إلى الله في هذا اليوم الفضيل.

موعد يوم عيد الأضحى الإجازات في السعودية ومتي وقفة عيد الأضحى 1446
موعد يوم عيد الأضحى 

موعد عيد الأضحى المبارك

  • يحدد أول أيام عيد الأضحى المبارك بناءا على رؤية الهلال في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وفلكيا سيكون يوم الأحد، السادس عشر من يونيو 2024، الموافق للعاشر من ذي الحجة 1445، في مصر والسعودية وجميع الدول الإسلامية، و يمتد الاحتفال بعيد الأضحى على مدى أربعة أيام متتالية.
  • ينتظر المسلمين عيد الأضحى كل عام لذبح الأضحية واعطائها للفقراء والمحتاجين لأخذ ثواب هذا العمل العظيم، بالإضافة إلي زيارة الأهل والأصدقاء وقضاء وقت ممتع معهم، حيث أن إجازة عيد الأضحى تكون أكبر من إجازة عيد الفطر المبارك، وهي فرصة عظيم يغتنمها المسلمين في قضاء أوقات ممتعة بعيداً عن العمل والدراسة.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك

هناك عدة مظاهر مبهجة للاحتفال بقدوم عيد الأضحى المبارك، منها:

  • أداء صلاة العيد في جماعة.
  • ذبح الأضحية بعد الصلاة.
  • التوجه للتنزه مع الأقارب والأبناء.
  • السفر وقضاء وقت مسلي مع الأصدقاء.
  • التوجه إلي الحدائق العامة والتجمع مع الأهل وتبادل الحديث والطعام.

موعد إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية

تكون بداية إجازة عيد الأضحى للقطاعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، المشمولة باللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية، يوم الثلاثاء، الخامس من ذي الحجة 1445، ويعود الموظفون للعمل يوم الأحد، السابع عشر من الشهر نفسه، أما القطاعات الحكومية ذات اللوائح الإدارية المستقلة، فستبدأ إجازتها بنهاية يوم الخميس، السابع من ذي الحجة، وتستأنف العمل في السابع عشر من نفس الشهر.

موعد وقفة عيد الأضحى

وقفة عيد الأضحى هي وقفة عرفات، وتبدأ عند فجر اليوم التاسع من شهر ذو الحجة، وتستمر حتى فجر يوم عيد الأضحى، ويتزامن انتهاء يوم عرفة مع دخول وقت صلاة الفجر في اليوم العاشر من ذي الحجة، وهو يوم عيد الأضحى، ويختتم وقت الوقوف بعرفة للحجاج عند فجر يوم التضحية.