“التقويم الدراسي الجديد”.. مواعيد بداية العام الدراسي القادم 1446 والإجازة الصيفية

“التقويم الدراسي الجديد”.. مواعيد بداية العام الدراسي القادم 1446 والإجازة الصيفية
مواعيد بداية العام الدراسي

وضحت “وزارة التعليم السعودية” تفاصيل مواعيد بداية العام الدراسي القادم 1446، حيث أعلنت من خلال موقعها الرسمي عن مواعيد انطلاق “العام الدراسي الجديد”، هذا وقد أشارت الوزارة إلى أن الطلاب سيعودون لمقاعد الدراسة مباشرة بعد الانتهاء من اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي، التي تبدأ في 27 من ذي القعدة وتنتهي في الرابع من ذي الحجة، سيتم تقديم كافة التفاصيل المتعلقة بتلك المواعيد للتحضير الأمثل لهذا الحدث الهام.

“التقويم الدراسي الجديد”.. مواعيد بداية العام الدراسي القادم 1446 والإجازة الصيفية
مواعيد بداية العام الدراسي

مواعيد بداية العام الدراسي القادم 1446هـ

أعلنت وزارة التعليم السعودية جدول مواعيد بداية العام الدراسي القادم 1446ـ، موضحة توقيتات مختلفة لعودة الطواقم العاملة والطلاب إلى المؤسسات التعليمية، ستبدأ العودة بمشرفين المدارس والعاملين في المكاتب، إضافة إلى المكلفين بالمهام الإدارية، حيث سيكون موعدهم في يوم الأحد الموافق للسابع من شهر صفر للعام 1446هـ.

تليهم عودة المعلمين، الذين سيبدأون في الاستعداد لاستقبال الطلاب، وأخيراً يعود الطلاب إلى صفوفهم يوم الأحد الرابع عشر من شهر صفر، كما حددت الوزارة.

الأحد القادم موعد اختبارات نهاية العام

في الأسبوع الحادي عشر من الدورة الدراسية، يستعد الطلبة لبدء سلسلة من الاختبارات التي تتضمن الشفهية والعملية والتحريرية، وذلك حسب الجدول الزمني التالي:

  • يوم الاثنين الموافق 25 من شهر ذي القعدة، الثاني من يونيو، تنطلق الاختبارات الشفهية والعملية.
  • تستمر الاختبارات ويتبعها بدء الاختبارات التحريرية يوم الثلاثاء 27 من ذي القعدة، الرابع من يونيو.
  • تختتم جميع الاختبارات يوم الخميس، الرابع من شهر ذي الحجة، العاشر من يونيو لعام 2024.

موعد بدء الإجازة الصيفية

يستعد الطلبة لبدء إجازتهم الصيفية التي تمتد لمدة شهرين وعشرة أيام، اعتبارًا من نهاية الدوام يوم الإثنين الموافق للرابع من شهر ذي الحجة، الذي يصادف العاشر من شهر يونيو، بعد انتهاء جميع اختبارات الفصل الدراسي الثالث من هذا العام، يكون الطلاب قد أتموا ما مجموعه 60 يومًا دراسيًا، بالإضافة إلى 13 يومًا من الإجازات، تشمل الإجازات المطولة وإجازة عيد الفطر المبارك.

كما يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم عبر منصة نور الإلكترونية بنهاية دوام ذلك اليوم، حيث عملت وزارة التعليم على ضمان انتهاء المعلمين من التصحيح ورفع النتائج على المنصة بشكل سلس.