بطريقة احترافية ازرعي الليمون ف البيت من البذور بأقل تكلفة من انهارده مش هتشتريه تانى

بطريقة احترافية ازرعي الليمون ف البيت من البذور بأقل تكلفة من انهارده مش هتشتريه تانى

تعد طريقة زراعة الليمون في المنزل من أسهل الطرق على الإطلاق، ولا تحتاج منك خطوات كثيرة، حيث أن زراعلة الليمون تعد من بين المزروعات السهلة والبسيطة، حتى يتم زراعتها داخل المنزل، مما يجعل الكثير من الأشخاص يقبلون لزراعى هذه النوعية من النباتات والمحاصيل الزراعبة بالمنزل، لأنها موفرة أكثر وتكون صحية للغاية، لذا سوف نطرح عليكم اليوم الطريقة السهلة والبسيطة لزراعة الليمون في المنزل.

بطريقة احترافية ازرعي الليمون ف البيت من البذور بأقل تكلفة من انهارده مش هتشتريه تانى

زراعه الليمون ف البيت بأقل تكلفة

يوجد العديد من النباتات التي يتم زراعتها داخل المنزل بكل سهولة ولا تكون بحاجة لمتطلبات كثيرة من أجل الزراعة، ومن بين هذه النباتات هو نبات الليمون، وسوف نتعرف فيما يلي على خطوات زراعة الليمون بالمنزل:

  • يتم إحضار بذور الليمون من خلال الليمون نفسه، حيث يتم إحضار الليمون ويتم تقطيعه لنصفين وأخذ البذور من داخل اللب مع التخلص من أي بذور صغيرة لا يتم زراعتها تحتاجين لبذور كبيرة ويتم اختبارها.
  • من ثم نقوم بوضع البذور السليمة بكوب من الماء حتى أن يتم تحديد أي منها قابل للزراعة والنمو، فعندما تطفو على سطح الماء فلا تنبت والأخرى في القاع سوف تنبت وتكون صالحة للزراعة.
  • يتم تفريغ كوب من الماء وتخرج البذور ومن ثم تغسل بطريقة جيدة للغاية حتى أن يتم التخلص من الطلاء الموجود على البذور وهي تكون طبقة لزجة وقد ينتج عنها تلف الزراعة وتفسد الأمر كله.
  • نقوم بوضع البذور داخل التربة الخاصة بالزراعة بعد ذلك نقوم بسقي التربة بالماء حتى أن تصبح رطبة قليلًا ولا تكون مبللة للغاية حتى أن تنجح زراعتك.
  • نقوم بوضع التربة بمكان به ضوء الشمس والانتظار حتى أن تبدأ بالنمو.
  • سوف تلاحظين نمو البذور على الفور بشكل يومي وتمنح المكان رائحة منعشة.

موعد زراعة الليمون

يعد الليمون من النباتات التي يتم زرعها في فصل الربيع، كما يعتبر الموعد الأفضل لزراعة الليمون هو عندما ينتهي فصل الشتاء ويبدأ فصل الربيع ، ومن الممكن أن نزرع الليمون في أي موعد ولكن يجب أن نتبع بعض النصائح الاحترازية، فإن قمنا بزراعة الليمون في فصل الصيف فسوف يحتاج إلى ري مستمر، أما عن فصل الشتاء فسوف تحتاج شجرة الليمون إلى أن تغطى بقطعة من القماش للحفاظ عليها من الرياح الباردة.