“عواصف ترابية وانخفاض بدرجات الحرارة”.. توقعات الطقس في العراق لهذا الأسبوع

“عواصف ترابية وانخفاض بدرجات الحرارة”.. توقعات الطقس في العراق لهذا الأسبوع

توقع الراصد علي الجابر الزيادي، أمس الجمعة، تعرض البلاد لكتلة هوائية، اليوم السبت، تؤدي إلى انخفاض معدلات الحرارة في أغلب مدن البلاد، وأكد على أن الساعات الصباحية ليوم السبت ستتعرض فيها البلاد إلى امتداد كتلة هوائية مصاحبة بنشاط رياح شمالية غربية تنشط نهارًا تؤدي إلى تصاعد الغبار خاصة في المنطقتين الوسطى والغربية، وأن درجات الحرارة ستتدنى حوالي 5 درجات، وقد نعيش أجواء صيفية اعتيادية وتسجيل معدلات تقارب (38) درجة في العاصمة بغداد والمحافظات المجاورة منها ومحافظات الوسط.

“عواصف ترابية وانخفاض بدرجات الحرارة”.. توقعات الطقس في العراق لهذا الأسبوع

توقعات هيئة الأنواء الجوية ليوم السبت

كشفت الهيئة العامة للأنواء الجوية بدولة العراق، عن توقعات حالة الطقس، اليوم السبت، وتوقعت الهيئة حدوث عواصف ترابية، بالإضافة إلى انخفاض في درجات الحرارة،

وقالت الهيئة في بيان لها: “الطقس ليوم السبت سيكون غائماً جزئياً مغبراً مع فرصة لحدوث عواصف ترابية خلال النهار، ويتحسن الطقس تدريجياً بعد الظهر ابتداء من المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية، وغرب المنطقة الجنوبية، بينما ترتفع قليلاً شرق المنطقة الجنوبية”.

توقعات طقس يوم الأحد في العراق

وأضافت الهيئة: “أما في يوم الأحد فسيكون الطقس صحوًا مع بعض الغيوم وغبار خفيف، ودرجات الحرارة مقاربة، وتنخفض بضع درجات في شرق المنطقة الجنوبية، وتنشط الرياح في المنطقتين الوسطى والجنوبية، مسببة تصاعد الغبار فيها”.

113

توقعات طقس يوم الإثنين في العراق

وأشارت إلى أن يوم الإثنين المقبل، سيكون الطقس على العموم صحوًا مع بعض الغيوم، وتنشط الرياح في الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

توقعات هيئة الأنواء الجوية ليوم الثلاثاء

أوضحت الهيئة: “أن الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الثلاثاء المقبل، سيكون الطقس صحوًا مع بعض الغيوم ويتحول تدريجياً إلى غائم في الأقسام الغربية من البلاد، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة سترتفع بضع درجات”.