علامات واضحة تؤكد أن حسابك في واتساب مخترق وهناك من يتجسس عليك

علامات واضحة تؤكد أن حسابك في واتساب مخترق وهناك من يتجسس عليك

على الرغم من التعدد الكبير والواسع في مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي إلا أن واتساب يعد واحد من أبرز وأفضل هذه المنصات المعروفة لأنه يجمع الكثير من الخصائص والمزايا التي يقدمها للمستخدمين حول العالم وبفضل هذه الخصائص وصل عدد المستخدمين حول العالم لملايين الأشخاص الذين يفضلون واتساب عن غيره، ولكن هذه الشهرة الكبيرة جعلت التطبيق محط أنظار القراصنة والمخترقين ويرغبون في الوصول إلى البيانات الشخصية للكثير من هؤلاء المستخدمين للابتزاز وهذه العلامات تشير إلى حدوث اختراق في واتساب.

علامات واضحة تؤكد أن حسابك في واتساب مخترق وهناك من يتجسس عليك

علامات اختراق تطبيق واتساب

على الرغم من جميع المزايا والخدمات التي يقدمها واتساب للمستخدمين ولكن تصبح جميع تلك المزايا لا شيء إذا حدث اختراق للتطبيق أو استطاع المخترق أن يصل إلى تفاصيل هامة عن المستخدم، ولكن إذا وجدت إحدى تلك العلامات القادمة فهي تؤكد أن واتساب تم اختراقه ويجب أخذ جميع التدابير الأمنية على الفور لكي لا يقوم المخترق بالوصول إلى المزيد من المعلومات الشخصية:

  1. إذا كان واتساب ويب يستخدم بكثرة فقد يكون هذه طريقة سهلة وبسيطة للاختراق والتجسس لأن تلك الطريقة يتم استخدام واتساب بها من خلال المتصفح وهو ما يسهل الأمر على المخترق من حيث التجسس والاطلاع على جميع المعلومات الشخصية الخاصة بالفرد نفسه والمسجلة على المتصفح.
  2. إذا اشتكى الاصدقاء من استمرار حصولهم على رسائل مزعجة لهم من خلال المستخدم نفسه على الرغم من عدم قيامهم بإرسال أي من تلك الرسائل فهذا يدل على أن هناك من اخترق الحساب ويتواصل مع الأصدقاء من خلال هذه الرسائل المزعجة التي قد يكون الهدف منها هو الاختراق أيضًا.
  3. قد يلاحظ وجود الكثير من الجهات الغير معروفة التي تقوم بالتواصل معك أو بإرسال رسائل غير مفهومة إليك وهي في الأصل تابعة للمخترق نفسه وهي دليل قوي على اختراق التطبيق.