موعد صرف رواتب المتقاعدين 1445 لشهر يونيو 2024

موعد صرف رواتب المتقاعدين 1445 لشهر يونيو 2024

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف رواتب المتقاعدين 1445 حيث حددت الموعد الذي سيتم فيه صرف الرواتب وذلك من خلال حسابها الرسمي على منصة إكس التي تستخدم من قبل كل الجهات الرسمية في المملكة لإخبار المواطنين بكل الأمور التي تهمهم كبرامج الدعم المختلف والأخبار التي تصدرها الوزارات السعودية.

موعد صرف رواتب المتقاعدين 1445 لشهر يونيو 2024

موعد صرف رواتب المتقاعدين 1445

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد أن موعد الصرف سيكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي وفي حالة إذا وافق هذا اليوم أجازة رسمية فيتم تبكير موعد الصرف لآخر يوم عمل قبل الأجازة كما أعلنت الوزارة أنها ستعلن عن الموعد على حساباتها الرسمية إذا وافق يوم الصرف يوم عمل.

موعد نزول رواتب المتقاعدين ذو القعدة 1445

كانت تنزل رواتب المتقاعدين يوم 25 من كل شهر ميلادي ولكن ابتداءً من الشهر الماضي فقد تم تغيير ميعاد الصرف ليصبح اليوم الأول من كل شهر ميلادي ويتم تبكير الميعاد في حالة إذا وافق هذا اليوم أجازة أي سيتم صرف رواتب المتقاعدين لشهر ذي القعدة يوم 30 مايو 2024 الذي يوافق بالهجري شهر ذي القعدة 1445.

شروط الحصول على معاش التقاعد

وضعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عدة شروط يلزم أن تتوافر في الشخص حتى يتمكن من صرف معاش التقاعد بحيث يتم تحويل المبلغ له على حسابه البنكي وفيما يلي هذه الشروط:

  • الشرط الأول أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يشترط أيضًا أن يكون مقيمًا إقامة دائمة في المملكة.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 60 عام أما بالنسبة للسيدات فيشترط ألا تقل أعمارهن عن 55 سنة.
  • كما يشترط أيضًا أن يكون الشخص مشترك في نظام التقاعد مدة لا تقل عن 120 شهرًا.
  • إحضار وتجهيز كل المستندات المطلوبة بالإضافة إلى ملء الاستمارة المعتمدة.