سيناريوهات تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا بعد التعادل سلبيًا مع الترجي

سيناريوهات تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا بعد التعادل سلبيًا مع الترجي

انتهى اللقاء الذي أقيم بين الأهلي والترجي، أمس السبت، في إطار منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بالتعادل السلبي بينهم، لينتظر الفريقان مباراة الإياب والتي تقام في القاهرة يوم السبت المقبل الموافق 25 مايو 2024، ولكن يمتلك الأهلي سيناريوهان من أجل التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا في مباراة الإياب للمرة الـ12 في تاريخه.

سيناريوهات تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا بعد التعادل سلبيًا مع الترجي

سيناريوهات تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا

  • السيناريو الأول: فوز الأهلي بأي نتيجة في مباراة الإياب التي ستقام السبت باستاد القاهرة، يمنح الفريق الأحمر التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، على حساب الترجي وذلك بمجموع المباراتين التي تمنح الأهلي الأفضلية.
  • السيناريو الثاني: التعادل السلبي للأهلي مع الترجي في لقاء الإياب يمكن أن يمنح الأهلي اللقب، بعد تكرار نتيجة الذهاب ليلجأ الفريقان وقتها للأشواط الإضافية من أجل تحديد الفريق المتوج بلقب البطولة، وهو ما سيكون في صالح الأهلي باعتباره صاحب الأرض.

موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

من المقرر أن تقام مباراة الإياب بنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي، يوم السبت المقبل الموافق 25 مايو، وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتقام أحداث هذا اللقاء على ستاد “القاهرة الدولي”.

91 2

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018، وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1/1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 1/2، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 1/3، وخسر في رادس بنتيجة 0/3.