هل سيتم الغاء الفصل الدراسي الثالث 1446 رسميًا العام القادم

هل سيتم الغاء الفصل الدراسي الثالث 1446 رسميًا العام القادم
هل سيتم الغاء الفصل الثالث 1446

تساؤل هل سيتم الغاء الفصل الدراسي الثالث 1446 الأشهر الآن بين طلاب المملكة، في الحقيقة ليس طلاب المملكة فقط بل الأهالي والكوادر التعليمية أيضًا، حيث تفصلنا أيام عن صدور التقويم الدراسي 1446 وهل يشمل الفصل الثالث أم لا؟ اعترض عدد كبير من الأهالي والطلاب على نظام الـ 3 فصول فالرغم من كونه نفس عدد أيام الدراسة تقريبًا إلا أن الطلاب يعانون من إرهاق ذهني ومشاكل سلوكية مع طول مدة الدراسة والاختبارات النهائية المتكررة.

هل سيتم الغاء الفصل الدراسي الثالث 1446 رسميًا العام القادم
هل سيتم الغاء الفصل الثالث 1446

هل سيتم الغاء الفصل الدراسي الثالث 1446

إلغاء الفصل الثالث ليس بالمستحيل الآن، حيث أنه بالعودة إلى حديث مُعلم خبرته 25 عامًا، يُعد موجه طلابي وولي أمر لأحظ أن مستوى اندفاع الطلاب للتعلم والتفوق أنخفض، وزادت نسبة الغياب مع عدم اهتمام أولياء الأمور بسبب ملاحظتهم أن قدرة أطفالهم على التعلم لم تعدّ مثلما قبل، بل أيضًا يُعاني الطلاب الآن من حالة قلق بسبب أن شهرين فقط إجازة بعد مدة دراسة طويلة تُعتبر مدة غير كافية، وتم الإشارة إلى كافة تلك المشاكل لوزارة التعليم عبر مجلس الشورى، وحتى الآن لم يتم صدور أي قرار يؤكد أو ينفي إلغاء الفصل الدراسي الثالث رسميًا العام القادم 1446.

الفصل الدراسي الثالث 1446

المملكة طبقت نظام الفصلين فقط منذ البداية، ويعتبر الفصل الثالث فصل مستجد على نظام التعليم السعودي، وهو ليس نظام مؤكد مستمر بل قيد التجربة ويُمكن أن يتم إلغاؤه كما حدث في عدة جامعات سعودية، حيث أنه تم إلغاء الفصل الثالث والعودة إلى نظام الفصلين الدراسيين رسميًا، ولكن ماذا عن المدارس والطلاب في الابتدائي، المتوسط، والثانوي؟ في انتظار التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم رسميًا، وحتى هذا الوقت، شاركنا هل تؤيد استمرار الدراسة 3 فصول أم العودة إلى فصلين فقط 1446؟