بدون تعب أو مجهود.. طريقة تنظيف الكنب من أصعب البقع بمكونات موجودة في مطبخك هترجع كأنها جديدة

بدون تعب أو مجهود.. طريقة تنظيف الكنب من أصعب البقع بمكونات موجودة في مطبخك هترجع كأنها جديدة

تعتبر مقاعد المنزل والكنب من أكثر قطع الأثاث التي تتعرض بشكل كبير إلى الاتساخ وتكون في حاجة مستمرة إلى أن يتم تنظيفها بشكل متكرر حتى لا تفتقد لمعة قماشها وبريقها حيث أنه أكثر عرضة لتراكم الغبار، ويمكن أن تقوم ربة المنزل باتباع طرق سريعة تمكنها من التخلص نهائيا من أي بقع داكنة بالأخص على الكنب الفاتح وإليك أهم الطرق التي من الممكن أن تتبع حتى تتم إزالة أي بقايا أو آثار بقع أو رواسب قد يتعرض لها الكنب.

بدون تعب أو مجهود.. طريقة تنظيف الكنب من أصعب البقع بمكونات موجودة في مطبخك هترجع كأنها جديدة

طرق تنظيف الكنب

تتعرض أنسجة قماش الكنب إلى الاتساخ إذ سقط عليها أي بقايا طعام فتتراكم على الكنب بعض الزيوت، أو يتسخ ويكون في حاجة إلى التنظيف الجيد لإزالة أي بقع موجودة على الكنب، ومن خلال ما يأتي نذكر طريقة استعمال الكربوناتو في جعل قماش الكنب خالي تماما من أي بقع، وإزالة أي آثار من الأتربة أو بقع بقايا الطعام.

الكربوناتو لتنظيف الكنب من البقع

أفضل طريقة تساعدك على تنظيف الكنب جيدا هي تلك الطريقة المقبلة التي يمكن أن تتبع بسهولة وتستخدم كل مكوناتها للتخلص تماما من أي بقع ثابتة على سطح الكنب، وأهم المكونات التي يجب أن تستخدم ما يلي:

  • 2 ملعقة من الكربوناتو.
  • 2 ملعقة من سائل التنظيف.
  • القليل من الخل الأبيض.
  • قطعة من الإسفنج.

خطوات تنظيف الكنب

تتمثل طريقة التنظيف في متابعة ما يلي:

  • لابد من استخدام الخل والكربوناتو معا بوضعهما على موضع البقعة.
  • الخطوة التالية تكون باستعمال الصابون السائل ويجب أن يتم فرك القماش جيدا للتخلص من لون البقعة.
  • يمكنك تكرار التنظيف وترك الكنب حتى يجف تماما.

استخدام ملح الليمون

  • استخدمي ملح الليمون الذي يساعد على تنظيف الكنب بسرعة وبمنتهى السهولة، ويمكن أن تتبعي الآتي من الخطوات حتى تتخلصي تماما من ظهور تلك البقع، ومن المفضل أن تقومي بفرك البقعة بالقليل من ملح الليمون والصابون السائل.
  • كرري فرك وتنظيف موضع البقعة من خلال استخدام فرشاة أسنان، ومن ثم جهزي قطعة من الإسفنج وحاولي تجفيف موضع ومكان البقعة حتى يزول أثرها.

هناك طريقة أخرى يمكن من خلالها تنظيف الكنب من البقع عن طريق القيام بعصر نصف ليمونة في وعاء صغير ثم بعد ذلك أضيفي القليل من الملح إلى عصير الليمون ثم أضيفي القليل من الماء إلى المزيج ثم اغسلي قطعة قماش ناعمة بالمزيج وامسحي البقعة ثم اتركي المزيج على البقعة لمدة 10 دقائق..