“متى ينزل حساب المواطن يوم 10 أم يوم 3؟ “خدمة المُستفيدين “تُجيب”

“متى ينزل حساب المواطن يوم 10 أم يوم 3؟ “خدمة المُستفيدين “تُجيب”
متى ينزل حساب المواطن

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر؟ من الأسئلة التي يطرحها الكثير من المواطنين السعوديين، فهو برنامج دعم مالي تقدمه حكومة المملكة السعودية للمواطنين الأشد احتياجًا، ويهدف إلى تخفيف وطأة غلاء المعيشة، وتعزيز القوة الشرائية للأسر، وتحقيق العدالة الاجتماعية، ويشمل المستفيدون منه المواطنون السعوديون المقيمون بالمملكة السعودية بشكل دائم، بالإضافة للأسر ذات الدخل المحدود، والأفراد الذين لا يعملون أو يعملون بوظائف ذات رواتب منخفضة، والمتقاعدين، والأرامل والمطلقات، وذوي الإعاقة.

“متى ينزل حساب المواطن يوم 10 أم يوم 3؟ “خدمة المُستفيدين “تُجيب”
متى ينزل حساب المواطن

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر 1445؟

يتساءل الكثير حول موعد نزول منحة حساب المواطن هل هي يوم 10 أم يوم 3، حيث يتم صرف مبالغ دعم حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وقد تم صرف دفعة مايو 2024 من حساب المواطن في يوم الخميس 9 مايو 2024.

ويقدم حساب المواطن العديد من المميزات للمستفيدين، منها دعم مالي شهري تتراوح قيمته من 300 ريال سعودي إلى 6 آلاف ريال سعودي، حسب عدد أفراد الأسرة ودخلها، بالإضافة إلى ذلك يحصل المستفيدون على تأمين صحي مجاني لهم ولأفراد أسرهم، كما توفر الوزارة برامج تأهيلية للمستفيدين لمساعدتهم على إيجاد فرص عمل مناسبة.

متى ينزل حساب المواطن

موعد صرف حساب المواطن هذا الشهر

عادةً ما يتم صرف دفعات حساب المواطن كل 10 أيام من الشهر الميلادي، لذا فإن موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر، بناءً على ذلك، من المتوقع صرف دفعة يونيو 2024 يوم 9 يونيو أم قبلها بيوم أو بعدها في حالة مصادفة الموعد لأيام الأعياد أو الإجازات، ففي شهر مايو 2024، تم صرف الدفعة 78 يوم الخميس 9 مايو.

كم باقي على صرف حساب المواطن؟

يبقى على موعد صرف منحة حساب المواطن لشهر يونية نحو 25 يوم بداية من اليوم، كما يمكن مراجعة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو تطبيق حساب المواطن على الهاتف المحمول لمعرفة آخر الأخبار.

ثانية دقيقة ساعة يوم