اقوى وصفة لإزالة الرؤوس السوداء بالأنف والوجه بمكونات طبيعية هتختفي تماماً عشان تثقى بنفسك أكتر

اقوى وصفة لإزالة الرؤوس السوداء بالأنف والوجه بمكونات طبيعية هتختفي تماماً عشان تثقى بنفسك أكتر

توجد الكثير من المشكلات التي قد يكون لها تأثير على نضارة بشرتك من بينها الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف والفم، ويمكن علاجها عن طريق اتباع طرق تنظيف البشرة وكذلك استعمال أنواع المقشرات الطبيعية التي من الممكن أن تستخدم للتخلص من تلك الشوائب التي قد تتجمع في مسام البشرة، ويكون ظهورها على شكل رؤوس سوداء تنزعج منها الكثير من السيدات والفتيات، ولذلك نتابع في هذا المقال أهم الماسكات الطبيعية وطرق التنظيف الطبيعي للبشرة للتخلص من تلك المشكلة الشائعة ما بين الكثيرين.

اقوى وصفة لإزالة الرؤوس السوداء بالأنف والوجه بمكونات طبيعية هتختفي تماماً عشان تثقى بنفسك أكتر

وصفة لإزالة الرؤوس السوداء من الانف

تعتمد طرق علاج الرؤوس السوداء على تنظيف مسام البشرة وهو ما يتم من خلال عدة طرق مختلفة للتخلص من الشوائب المتواجدة على سطح الجلد والتي تتراكم على الجلد وتتفاعل مع دهون البشرة وتتسبب في ثبات تلك الرؤوس السوداء على البشرة، ومن الممكن أن تتخلصي تماما من تلك المشكلة عن طريق اتباع تلك الطرق الآتية واتباع خطواتها.

علاح الرؤوس السوداء بحمام البخار

  • يمكنك تسخين كمية ملائمة من الماء مضاف لها ي نوع زيت عطري من الروزماري أو زيت اللافندر أو زيت النعناع.
  • لابد وأن يتم توجيه بخار الماء على الوجه بعد رفع الإناء من فوق النار، ومدة تلقي البشرة للبخار تكون حوالي 10 دقائق.
  • يعمل بخار الماء على تنظيف البشرة، والتخلص من الرؤوس السوداء الموجودة على الأنف.

ماسك الكربوناتو لإزالة الرؤوس السوداء

يمكنك أن تتخلصي تماما من ظهور الرؤوس السوداء من خلال عمل خلطة الكربوناتو وعصير الليمون والقليل من ماء الورد، ويمكن خلط المكونات وتطبيقها على منطقة الأنف، ومن ثم يجب أن يتم عمل تدليك خفيف للأنف مما يساعد على تقشير البشرة بشكل طبيعي والتخلص من الرؤوس السوداء.

خلطة الشوفان والعسل للتخلص من الرؤوس السوداء

  • يمكنك أيضا استخدام بعض المكونات التي تعمل على تقشير الأنف، والتخلص من ظهور البثور والرؤوس السوداء بخلط ملعقة من الشوفان مع العسل وعصير الليمون وماء الورد.
  • يجب خلط المكونات جيدا وتطبيقها على الأنف مع فرك الجلد برفق.
  • يمكنك بعد ذلك غسل الوجه جيدا.

يمكن عمل وصفة أخرى لإزالة الرؤوس السوداء عن طريق خلط 3 ملاعق كبيرة من الشوفان المطحون، مع اضافة ملعقة كبيرة من طين البنتونيت، مع اضافه 2 ملعقة كبيرة من الزبادي ويتم إضافة 2 ملعقة كبيرة من العسل ويتم مزج المكونات جيدا مع بعضهم البعض ثم يتم وضع الخليط على البشرة لمدة ساعة ثم يغسل بالماء كرري استخدام الوصفة مرة يوميا