14 لقبًا لريال مدريد مقابل حلم دورتموند الأول.. من يحقق حلمه في ويمبلي؟

14 لقبًا لريال مدريد مقابل حلم دورتموند الأول.. من يحقق حلمه في ويمبلي؟
نهائي ابطال اوروبا

تترقب جماهير كرة القدم في كل أنحاء العالم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 والتي تقام بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند، وهي المواجهة الأولى بين الفريقين، والتي تقام على ملعب ويمبلي أيضا لأول مرة، فما هو موعد نهائي أبطال أوروبا ومن يقود الطاقم التحكيمي في هذه المباراة؟ سوف نتعرف على المزيد من التفاصيل.

14 لقبًا لريال مدريد مقابل حلم دورتموند الأول.. من يحقق حلمه في ويمبلي؟
نهائي ابطال اوروبا

موعد مباراة ريال مدريد ضد بروسيا دورتموند

الجميع بانتظار المباراة النهائية لواحدة من أكثر البطولات في كرة القدم متابعةً على مستوى العالم، وقد اعتادت الجماهير على تواجد الريال في النهائي لمواسم كثيرة، ولكنها المرة الأولى التي يصل فيها فريق بروسيا دورتموند إلى نهائي أبطال أوروبا، وسوف تنطلق صافرة حكم المباراة في الموعد المحدد كالآتي:

  • المباراة: نهائي دوري أبطال أوروبا.
  • طرفي اللقاء ريال مدريد ضد بروسيا دورتموند.
  • الملعب: ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.
  • الموعد: يوم 1 يونيو 2024.
  • التوقيت: في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت السعودية.

من هو حكم نهائي أبطال أوروبا 2024؟

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم، طاقم تحكيم نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024، والذي سيجمع بين فريقي ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني.

وسوف يدير المباراة المقامة على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، يوم السبت الأول من يونيو المقبل، الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش، بمساعدة كل من توماس كلانسنيك وأندراش كوفاسيتش، على أن يتولى يتش كايتازوفيتش مهمة حكم الفيديو، بينما ماسيميليانو إيراتي حكمًا مساعدًا له.

حكم المباراة  فينتشيتش (44 عامًا) حكمًا دوليًا منذ عام 2010، وقد أدار العديد من المباريات الهامة في بطولات أوروبا، بما في ذلك مباراة العودة في ربع نهائي البطولة الحالية، والذي جمع بين بوروسيا دورتموند، وأتلتيكو مدريد، وأيضا أدار نهائي الدوري الأوروبي عام 2022 بين آينتراخت فرانكفورت ورينجرز.

كم مرة حصل ريال مدريد على دوري أبطال أوروبا؟

تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بعد فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي في مجموع مباراتي نصف النهائي، بينما تأهل بوروسيا دورتموند بعد فوزه على بايرن ميونخ الألماني، وهي المرة الأولى التي يصل بها الفريف الألماني إلى نهائي البطولة، بينما حصل الملكي على البطولة 14 مرة، منها 5 ألقاب متتالية  من عام 1956 إلى 1960.