خطوات الاستعلام عن راتب التقاعد عبر المؤسسة العامة للتأمينات 1446

خطوات الاستعلام عن راتب التقاعد عبر المؤسسة العامة للتأمينات 1446
استعلام رواتب المتقاعدين في المملكة

هناك أخبار كثيرة انتشرت بشأن وجود زيادة في رواتب المتقاعدين في المملكة السعودية سواء القطاع العسكري أو المدني، الأمر الذي جعل هناك اهتمام بمعرفة الخطوات التي يمكن استخدامها من أجل الاستعلام عن قيمة رواتب التقاعد، فضلًا على أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية قامت بايضاح الموعد الجديد الخاص بالصرف وذلك بعدما تم تغيير الموعد وتم اعتماد القرار الجديد بداية من شهر مايو للعام الحالي.

خطوات الاستعلام عن راتب التقاعد عبر المؤسسة العامة للتأمينات 1446
استعلام رواتب المتقاعدين في المملكة

خطوات الاستعلام عن راتب التقاعد

من ضمن الخدمات الإلكترونية التي قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتوفيرها، أنه يمكن الاستعلام عن كافة التفاصيل الخاصة براتب التقاعد بشكل إلكتروني من خلال هذه الخطوات:

  1. التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية.
  2. من أجل الاستفادة من خدمات الموقع يراعي كتابة أرقام بطاقة الهوية الوطنية ويجب أن تكون سارية الصلاحية أو الأرقام الخاصة بالسجل المدني.
  3. اختيار الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية.
  4. تحديد الأيقونة الخاصة بالاستعلام عن راتب التقاعد.
  5. مربعات فارغة سوف تظهر أمام المستخدم.
  6. يكتب المطلوب دون أن يترك أي مربع فارغ.
  7. الخطوة التالية الضغط على علامة الاستعلام.
  8. الانتظار إلى ظهور قيمة الراتب الذي يحصل عليه المتقاعد بناءًا على ما قام بكتابته.

موعد صرف راتب التقاعد

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية قامت بتغيير موعد صرف استحقاق رواتب التقاعد لمتقاعدي القطاع العسكري أو المدني من اليوم 25 من كل شهر ميلادي إلى اليوم الأول من كل شهر جديد، وأن هذا الموعد ثابت يقدم أو يؤخر بمعدل يوم واحد فقط ولا أكثر من ذلك وذلك في حالة مصادفة يوم الصرف عطلة رسمية في المملكة السعودية، الجدير بالذكر أن الموعد الجديد  للصرف يتم تطبيقه من شهر مايو الحالى.

حقيقة زيادة رواتب التقاعد

انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي أخبار بشأن وجود زيادة في قيمة رواتب التقاعد الأمر الذي جعل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تقوم بالرد على هذه الاخبار، أنها أخبار كاذبة ليس لها أي أساس من الصحة وأن في حالة وجود زيادة بخصوص رواتب التقاعد سوف يتم الإفصاح عنها من خلال موقع المؤسسة الرسمي.