ماسك الحناء لعلاج الشعر التالف والمجعد انسي أي هيشان وجفاف لشعرك

ماسك الحناء لعلاج الشعر التالف والمجعد انسي أي هيشان وجفاف لشعرك
ماسك الحناء لعلاج الشعر

الحناء معروفة بقدرتها الفائقة على تلوين وصبغ الشعر بشكل طبيعي وهذا هو الاستخدام الأشهر لها بين النساء منذ القدم، فهي من أشهر المواد الطبيعية المستخدمة للشعر والأكثر شيوعاً خاصة بسن النساء كبيرات السن وفي المناطق الشعبية والبسيطة، ولكن ما لا تعرفه الكثير من النساء في الوقت الحالي أن للحناء أيضا فوائد كبيرة جداً للشعر تجعلها اختيار مناسب جداً لعمل ماسكات مفيدة ومغذية للشعر حتى في حالة عدم الرغبة في تغيير أو تجديد لونه.

ماسك الحناء لعلاج الشعر التالف والمجعد انسي أي هيشان وجفاف لشعرك
ماسك الحناء لعلاج الشعر

ماسك الحناء لعلاج الشعر

ماسك الحناء من أسهل الماسكات وتحضيره سهل للغاية حيث لا يحتاج سوى إضافة بعض الماء للحناء وعجنها بها حتى الوصول لقوام متماسك ومناسب للفرد على الشعر، وتباع الحناء على هيئة مسحوق مطحون ذو رائحة نفاذة ومميزة، وتباع عادة في الصيدليات ومحلات المستلزمات الطبية في أظرف مغلفة وكذلك تباع عند العطارين ومحلات الخلطات الشعبية بالكيلو.

خطوات عمل ماسك الحناء بالتفصيل

  1. احضري إناء عميق ويفضل أن يكون بلاستيكي لاستخدام مرة واحدة فقط حيث يسهل عليك التخلص منه نظراً لاحتمالية تغير لونه ورائحته بسبب الحناء.
  2. ارتدي قفازات بلاستيك على يديك لتجنب تصبغهما بلون الحناء القوي.
  3. قومي بوضع كمية من مطحون الحناء مناسب لحجم شعرك وكثافته.
  4. قومي الآن بإضافة الماء الفاتر للحناء تدريجيا والعجن حتى الحصول على قوام شبه سائل.
  5. على شعرك النظيف والجاف قومي بتوزيع الحناء عليه بالتدريج.
  6. لتسهيل توزيع الحناء على الشعر قسمي الشعر لأربع أو ستة أجزاء ووزعي الحناء على كل جزء على حدا للتأكد من وصول الحناء لجميع أجزاء الشعر.
  7. قومي بتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي محكم.
  8. اتركي الحناء من ٦ إلى ٨ ساعات ثم يتم غسلها بالماء الفاتر فقط للحفاظ على فائدتها ولا يكون الغسل بالشامبو إلا بعد ٣ أيام.

فوائد ماسك الحناء للشعر

الحناء تمنح الشعر العديد من الفوائد بخلاف التخلص من الشعر الأبيض وتغير لون الشعر حيث أنها تحتوي على مركبات منظفة قوية تطهر فروة الرأس وتتخلص من أي ميكروبات أو جراثيم كما أنها تقضي على القشرة، كذلك تعرف الحناء باحتوائها على نسبة عالية من البروتين وكذلك تعالج جفاف الشعر وتعيد له الحيوية واللمعان.

أضرار ماسك الحناء للشعر

للحناء فوائد كبيرة ولكنها قد تؤدي لنتائج عكسية في حالة استخدامها بشكل خاطئ حيث لا ينصح بتكرار هذا الماسك بشكل متكرر لأنه قد يؤدي لجفاف الشعر وذلك لاحتواء الحناء على مواد قوية الفعالية قد تؤثر على فروة الرأس، لذلك ينصح بتكرار هذا الماسك مرة واحدة كل شهرين وليس أكثر من ذلك.