متي موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1445 ووقفة عرفة؟

متي موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1445 ووقفة عرفة؟
موعد عيد الأضحى في السعودية

كشفت المملكة العربية السعودية عن موعد عيد الأضحى المبارك للعام الحالي 1445 والذي يتم تحديده بناءاً على رؤية هلال شهر ذي الحجة، جاء ذلك بالتزامن مع كثرة عمليات البحث عن موعد إجازة عيد الأضحى بالتحديد والذي تنتظره الأمة الإسلامية أجمع للاحتفال وقضاء الاجازة بصحبة العائلة والأصدقاء.

متي موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1445 ووقفة عرفة؟
موعد عيد الأضحى في السعودية

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1445

وفقاً لما حدده علماء الفلك بخصوص موعد عيد الأضحى المبارك فقد جاء كالتالي:

  • سوف يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك 16 يونيو 2024، الموافق هجرياً العاشر من ذي الحجة لعام 1445.
  • وسوف تستمر عطلة عيد الأضحى لمدة أربعة أيام متتالية على أن تنتهي يوم 19 يونيو 2024 الموافق يوم الأربعاء، الموافق هجرياً الثالث عشر من ذي الحجة.
  • على ذلك يتبقى 31 يوم على بداية أول أيام عيد الأضحى المبارك.

من الأمور التي يهتم بها الكثير من المسلمين هو معرفة موعد وقفة عرفة لكى يتعبدون فيه تقرباً إلى الله تعالى في هذا اليوم بكثرة التهليل والتكبير والصيام والقيام والدعاء، حيث أنه من المفترض أن يأتى يوم الوقفة في يوم 15 يونيو 2024 الموافق هجرياً 9 ذي الحجة 1445.

إجازة عيد الأضحى للقطاعات الخاصة والحكومية

يتم تحديد إجازة عيد الأضحى بناءاً على أول أيام العيد والذي أكد معهد البحوث الفلكية أنه سوف يوافق 16 يونيو والذي سوف يستمر لمدة 4 أيام متتالية، حيث تتضمن هذه الاجازة جميع الموظفين بمختلف القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة أو قطاعات البنوك باستثناء الموظفين داخل فروع البنوك المتواجدة في المدينة المنورة ومكة المكرمة لخدمة الحجاج المصرفية.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى

يحتفل المسلمين في جميع بقاع الأرض بيوم عيد الأضحى المبارك إحياءً لشعائر سنة المولى عز وجل، حيث يبدأ المسلمون يومهم بالتكبيرات إلى طلوع الشمس ثم يصلون صلاة العيد ويبدئون في مبادلة المباركات والتهاني والتزاور فيما بينهم، ثم يقومون بذبح الأضاحي وتوزيعها على الأقارب والفقراء كما شرع لهم الله، ومن ضمن مظاهر الاحتفال الخروج مع الأهل والعائلة إلى أماكن التنزه وأيضاً تحضير الأطباق المشهورة في هذه المناسبة.