9 طرق لمعرفة الفرق بين العسل الأصلي والمغشوش.. اعرفها قبل ما تشتري

9 طرق لمعرفة الفرق بين العسل الأصلي والمغشوش.. اعرفها قبل ما تشتري
العسل الأصلي والمغشوش

عسل النحل له فوائد عديدة للجسم وللبشرة وذلك بسبب إحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والعناصر المضادة للأكسده، ويعمل على علاج بعض الامراض لأنه به خصائص مضادة فى للإلتهابات غير انه يخفف من ضغط الدم ويقلل من نسبه الكوليسترول والدهون في الدم، كما انه يقوي المناعة ويعتبر مضاد للعدوى، ومعالج للسعال والتهاب الحلق، لذلك كثره التساؤلات في الفتره الأخيره عن كيفية معرفة العسل الاصلي من العسل المغشوش بسبب اهمية العسل وفوائده المتعددة.

9 طرق لمعرفة الفرق بين العسل الأصلي والمغشوش.. اعرفها قبل ما تشتري
العسل الأصلي والمغشوش

الفرق بين العسل الاصلي والمغشوش

انتشرت محلات تجارية كثيرة متخصصة في بيع العسل ولكن من الصعب جداً التفريق بين اذا كان هذا العسل أصلي أم مغشوش، لذلك يلجأ البعض الى عدة حيل للتمييز بين النوعين، وهذه بعض الطرق لمعرفه مدي جودة نوع العسل في النقاط الاتية:

  1. ضعي ملعقة من العسل في طبق وسخنيها على النار اذا تحول العسل الى كراميل فهذا يعني انه عسل أصلي، اما اذا اصبح له رغوة بيضاء فهذا يعني انه مغشوش ويحتوي على نسبه كبيره من السكر.
  2. اجلبي كوب وضعي فيه كمية من المياه وقومي بوضع ملعقة كبيرة من العسل في كوب الماء، اذا تجمد العسل فهذا يدل على انه أصلي واذا ذهب العسل في الماء في هذا مغشوش.
  3. العسل الأصلي اذا وضعته في الفريزر لا يتجمد، أما العسل المغشوش الذي يحتوي على السكر يتجمد.
  4. العسل الأصلي لونه شفاف وليس سميك.
  5. يمكنك وضع عود كبريت في اناء العسل وضعيه على النار اذا اشتغل عود الكبريت فهذا يدل ان العسل أصلي، وإذ لم يشتعل فهو مغشوش.
  6. رائحة العسل الأصلي جميلة، اما العسل المغشوش فرائحته تشبه رائحة التمر الفاسد.
  7. اذا وضعتي العسل على منديل ورقي وتشرب المنديل العسل فهذا عسل مغشوش فالعسل الأصلي لا يمكن للورق امتصاصه، ويبقى جامدا كما هو.
  8. الأصلي لا يجذب النحل ولكن اذا كان لديك برطمان من العسل وتجمع فوقه النمل فهذا يدل على انه مغشوش بالسكر.
  9. لا تضعي الملاعق الألومنيوم والاستانلس في إناء العسل لأنها تفقد العسل قيمته، واستخدمي بدلاً منها الملاعق الخشبية والبلاستيكيه.