كيف يتم تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي؟

كيف يتم تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي؟
كيف يتم تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي؟

منصة مدرستي خلال فترة انتشار فيروس كورونا والذي تسبب في تعليق الدراسة بالمدارس قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية في ظل تلك الظروف الاستثنائية بتدشين منصة لضمان استمرار التعليم مثل منصة مدرستي التي يمكن من خلالها الطلاب الحصول على المواد الدراسية ومتابعة دراستهم بشكل مرن وسهل، كما ان تلك المنصة لم تكتفي بخدمة توفير المناهج التعليمية والمواد الدراسية فقط بل قدمت مجموعة من الخدمات والمميزات الأخرى التي جعلت التعليم الإلكتروني عبر الأنترنت أمر فعال ومثمر للطلاب، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف سويا بالتفصيل حول منصة مدرستي ومساهمتها الفعالة في العملية التعليمية بالسعودية.

كيف يتم تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي؟
كيف يتم تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي؟

منصة مدرستي

هي من احد المنصات التعليمية التى أعلنت عنها وقدمتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية والتي تقدم مجموعة من الوسائل التعليمية والمواد الدراسية للطلاب لمتابعة المنهج والفصل الدراسي بسهولة ويسر ومن اهم مواصفات والمعلومات حول منصة مدرستي التالي.

  • يتوفر على المنصة مجموعة من الفيديوهات التعليمية لسهولة الشرح وحصول الطالب على المعلومات الخاصة بالمناهج الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي له.
  • تتضمن المنصة ايضا خاصية البث المباشر حتى يتمكن الطلاب من حضور الدروس الدراسية بشكل مباشر مع المعلمين.
  • من أحد مكونات منصة مدرستي أنها تضم الكتب الدراسية والمناهج على هيئة ملفات pdf والذي يسهل تحميلها على الأجهزة سواء الكمبيوتر او الهاتف لمتابعة المناهج بكل سهولة ويسر.
  • تم طرح المنصة في عام 2020 وهو نفس العام الذي ظهر وانتشر فيه فيروس الكورونا.
  • تتيح المنصة من خلالها للطلاب إمكانية الاستمرار في التعليم بكل أمان ويسر وسهولة.
  • يمكن للطلاب من خلال منصة مدرستي الوصول الى المناهج والمواد الدراسية بشكل سريع وسهل دون الحاجة منهم الى الذهاب الى المدرسة والتعرض لخطر الإصابة بالفيروسات المنتشرة.
كيف يتم تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي؟
كيف يتم تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي؟

كيف يتم تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي؟

ما هي خطوات تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي
  1. قم بالدخول بشكل مباشر إلى منصة مدرستي الإلكترونية.
  2. اضغط على أيقونة تسجيل مستخدم جديد.
  3. قم بإدخال البيانات المطلوبة التي تتمثل في رقم الهوية ورقم الإقامة بالإضافة إلى رقم الهاتف المحمول.
  4. أدخل رمز التحقق المرئي.
  5. قم بالضغط على أيقونة “التالي”.

أهداف منصة مدرستي

قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بإنشاء منصة مدرستي لتحقيق مجموعة من الأهداف التي تخص العملية التعليمية وفي نفس الوقت لصالح الطلاب ومن أهم تلك الأهداف التالي.

  • العمل على حماية كلا من الطلاب والمعلمين من خطورة التعرض للإصابة بالفيروسات وخصوصا فيرس كورونا المنتشر في ذلك الوقت عبر التقليل من الاجتماعات والاختلاطات بالمدارس.
  • الحرص على أن يستفيد الطالب الاستفادة القصوى من المناهج التعليمية في جميع المستويات عبر تلك المنصة.
  • حرصت وزارة التعليم من خلال تقديم منصة ذات جودة وفاعلية عالية على بناء ثقة لكلا من الطلاب والمعلمين وجميع مستخدمي منصة مدرستي.
  • توفير الوقت والجهد أيضا للطلاب حيث يمكن لهم إجراء الاختبارات وحضور الدروس التعليمية والصفوف عبر المنصة إلكترونيا دون الحاجة للذهاب الى المدرسة.
  • تحرص منصة مدرستي على تطبيق النظام التعليمي المتطور والحديث في كل البلدان سواء السعودية أو مصر.
  • تقدم المنصة تقييم ذاتي للطلاب والذي من خلاله يمكنهم القيام بعمل تقييمات تساعدهم في معرفة مستواهم واستيعابهم للمناهج الدراسية والعمل على تحقيق النتائج الجيدة في الاختبارات.