طريقة تارت شوفان باللبن الزبادي تحلية الدايت قليلة سعرات بأقل مكونات

طريقة تارت شوفان باللبن الزبادي تحلية الدايت قليلة سعرات بأقل مكونات

طريقة عمل تارت شوفان باللبن الزبادي وجبة لذيذة يمكن اعتمادها كوصفة تحلية لكل من يرغب في تناول وصفة تحلية قليلة السعرات الحرارية، كوجبة إفطار أو عشاء أو سناك تحلية ما بين الوجبات فهي وجبة صحية متكاملة غنية بالفيتامينات المشبعة، فتستخدم في تلك الوصفة دقيق الشوفان الذي يصنع منه تارت الشوفان وكيك وبسكويت الشوفان المناسب لوصفات الدايت مشبعة جدا عند تناولها لزيادة الحرق في الجسم وتكون مناسبة للنظام الغذائي وهي سهلة تحضير وسريعة تعد في وقت قياسي.

طريقة تارت شوفان باللبن الزبادي تحلية الدايت قليلة سعرات بأقل مكونات

طريقة تارت شوفان الزبادي مشبعة خفيفة

  1. كوب من دقيق الشوفان.
  2. عدد 2 ثمرة من الموز.
  3. عدد 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  4. كوب من مكسرات مشكل.
  5. الحشو عدد 2 كوب لبن زبادي.
  6. فواكه مجففه مقطع.
  7. كوب من مكسرات.
  8. زبيب، شوكولاته شيبس.

تحضير تارت شوفان باللبن الزبادي

  • نقوم بتقشير الموز وتقطيعه إلى شرائح ثم القيام بهرسه بالشوكة بشكل جيد ونقوم بوضع عليه عدد 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل ونقوم بالخلط بشكل جيد.
  • نقوم بوضع خليط الموز مع العسل إلى مكسرات المجروشة ويضاف له كوب دقيق الشوفان المطحون ونقوم بالتقليب حتى تتجانس كل مكونات مع بعضها البعض.
  • ثم نضع خليط الشوفان مع الموز بعد الخلط داخل قوالب الكب كيك المصنوعة من سيليكون وتضغط عليها حتى تعطي شكل مجوف من داخل لنتمكن من حشوها بسهولة.
  • مع الحرص على تسوية أطراف تارت الزبادي بالشوفان، يسخن الفرن على درجه حراره متوسطة وتدخل قطع تارت الشوفان في الفرن لمدة 20 دقيقة حتى تنضج وتخرج من الفرن وتترك خارجاً تبرد ونقوم بتجهيز خليط الحشوة.
  • تحفظ قطع تارت الشوفان في عبوة محكمة الغلق وعند الرغبة في تناولها يتم وضع الحشوة قبل الأكل مباشرة لكي تحتفظ قطع التارت على قرمشتها طوال المدة.