الفطير الشرقي بالسجق بدون عجن ولا فرد والسر في الخلطة زي الجاهز واحلى

الفطير الشرقي بالسجق بدون عجن ولا فرد والسر في الخلطة زي الجاهز واحلى

الفطير الشرقي اللذيذ معشوق الكثيرين الكبار والصغار سنعده معكم من دون عجينة ولا فرد وسر توريق الفطير في تتبيلة التوريق يكون احلى من الجاهز الذي يباع في المحلات فمن منا لا يعشق تناول أنواع الفطائر المختلفة ولكن لا تعلم ربات البيوت طريقة تحضيره في المنزل ويكون لذيذ وطري وهش مع عدم شراءه من الخارج، سنقدم لكم طريقة عمل فطير شرقي بجودة عالية مثل المطاعم تماماً مورق ولذيذ عن طريق ورق الجلاش بحشو السجق مع الخضروات والجبنه، تكون طبق مميز للغداء أو العشاء سريعة وخفيف لا تحتاج إلى وقت أو جهد.

الفطير الشرقي بالسجق بدون عجن ولا فرد والسر في الخلطة زي الجاهز واحلى

فطير شرقي بدون عجن بحشو السجق

جئنا لكم اليوم بخلطة توريق هي السر في أن يكون لديك احلى فطيرة بدون عجن فيجب اتباع كافة الخطوات وتجهيز المكونات التالية لتنجح معك الوصفة كما تفضلين.

  1. نحتاج إلى لفة جلاش نصف كيلو لصنع فطيرة.
  2. نصف كوب من زبدة مذابة.
  3. عبوة من اللبن الزبادي كبيرة.
  4. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  5. نصف كيلو من سجق مقطع إلى شرائح.
  6. ثمرة من فلفل رومي اخضر شرائح.
  7. شرائح من زيتون المخلي.
  8. ثمرة طماطم مقطعة إلى مكعبات صغيرة بدون بذر.
  9. كوب من جبن رومي مبشورة.
  10. كوب من جبن موتزريلا مبشور.

تحضير فطيرة السجق والجبنه بدون عجن مورقة هشة

  • نحضر وعاء عميق ويضاف له كمية الزبدة المذابة مع عبوة الزبادي مع بيكنج بودر وتقلب كل تلك المكونات مع بعضها البعض جيداً.
  • ثم نحضر صينية ونقوم بدهنها بالزبدة جيداً ونضع أو ورقة من الجلاش وعليها ورقة أخرى وندهن ما بين الورقتين بخليط التوريق بالزبادي لابد من تغطية الورق من كل جوانب.
  • ونرص عليها طبقة أخرى من الجلاش ورقة أخرى وندهنها أيضا بخليط التوريق ونكرر تلك الخطوة حتى تنتهي من نصف كمية ورق الجلاش لدينا.
  • ثم نقوم بوضع حشوة السجق مع الخضروات والجبنه كلها ويرص عليها ورقة جلاش المتبقي مع باقي خليط الزبادي ودهنها ما بين الطبقات بخلطة توريق.
  • ونقوم بإدخال باقي ورق الجلاش إلى داخل الصينية ودهن ما بين ورقة الجلاش بما تبقى من الخلطة، ثم نقوم بتزيين وجه الفطيرة بشرائح الفلفل رومي مع جبن رومي والطماطم والموتزايلا.
  • ثم تدخل صينية فطيرة في الفرن الساخن مسبقاً بالرف الأوسط على درجة حرارة 180 مئوية وتترك في الفرن لمدة 25 دقيقة حتى تنضج، وتخرج وتغطى حتى تهدأ ثم تقطع إلى مكعبات متوسطة الحجم وتقدم ساخنة.

فطير شرقي باللبن والسكر بوصفة جدتي

  1. لعمل فطير شرقي حلو نحتاج إلى 2 كوب دقيق.
  2. ربع كوب من اللبن حليب.
  3. ربع كوب من الزيت.
  4. عدد 2 ملعقة كبيرة من سمنة.
  5. عدد 2 ملعقة صغيرة سكر.
  6. رشة ملح صغيرة.
  7. كوب من الماء الدافئ.

خطوات تجهيز فطير شرقي بالسكر واللبن

  • نقوم بإذابة السمن مع ربع كوب لبن ثم نضع عليه الزيت ونقوم بمزج المكونات مع بعضها.
  • ثم في وعاء عميق نضع به الدقيق مع الملح مع عدد 2 ملعقة من مزيج السمن والسكر، ونبدأ في العجن مع إضافة الماء بشكل تدريجي مع العجن المستمر.
  • تقسم العجينة إلى كرات صغيرة الحجم وتقومي بتغطيتها بمزيج من الزيت والسمن وتترك جانباً لترتاح.
  • ثم تفرد العجن حتى تأخذ سمك رفيع ويتم ثني كل أطراف العجينة إلى داخل وتدهن مع كل ثني الزين والسمن، حتى تأخذ شكل مربع مطبق.
  • ترفع مقلاه على نار وبها القليل من الزيت وتوضع الفطيرة الشرقي على وجهها حتى تأخذ لون ذهبي وتقلب على الوجه الآخر ويغطى الوجة باللبن والسمنة ليظل طري، ثم ترفع فطيرة من المقلاة ويرش عليها سكر بودرة وتقدم ساخنة.