أفكار ديكور استغلال تحت الدرج سهلة التطبيق جديدة 2024

أفكار ديكور استغلال تحت الدرج سهلة التطبيق جديدة 2024

منطقة تحت الدرج في المنازل من الأجزاء التي يغفل الكثير من الأشخاص عن أهميتها ويتم تركها بدون استخدام، وقد تكون ذات مساحة كبيرة في بعض المنازل، ومع ذلك بعض الأشخاص يقومون باستغلال هذا المكان من أجل تصميم بعض الديكورات المناسبة التي يمكن أن تكون مفيدة عند استخدامها، تعرف في هذا المقال على أحدث الأفكار من أجل استغلال تحت الدرج وجميعها أفكار سهلة التطبيق.

أفكار ديكور استغلال تحت الدرج سهلة التطبيق جديدة 2024

أفكار ديكور استغلال تحت الدرجIMG 20190908 155139

Decor space under your stairs 3 below stairs decor cover AR26042021 under stairs decor Cover ar 08122020 768x333 1

هناك العديد من الأفكار المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل استغلال منطقة أسفل الدرج في منزلك، ومنها ما يلي:

ركن للدراسة

إذا كانت المساحة واسعة يمكن استغلالها لجعلها ركن مخصص للدراسة، وذلك بعد إضافة مكتب خشبي أو معدني مع كرسي ومصدر للإضاءة وتنظيف المكان وفرشه بحيث يصبح مناسب للدراسة، كما يمكن طلاء الجدران وزخرفتها لتظهر بشكل مميز يشجع على الدراسة.

غرفة للتخزين

معظم الأشخاص يستخدمون المكان الموجود أسفل الدرج لتخزين بعض الأغراض ولكن بشكل غير منظم لذلك يمكن استغلاله من خلال إنشاء غرفة مغلقة أسفل الدرج من الخشب وجعلها مخصصة لتخزين بعض الأغراض التي ليس لها مكان مناسب داخل المنزل.

غرفة لعب

إذا كان لديكم أطفال في المنزل ولا تريدون إحداث فوضى داخل منزلكم فمن الممكن استغلال تحت الدرج وإنشاء ديكور غرفة مخصصة للعب وتزيين جدرانها وفرشها وإضافة الألعاب مع ضرورة وجود مصدر جيد التهوية داخل هذه الغرفة حتى لا يختنق الأطفال.

حمام صغير

إذا كان هناك إمكانية لتوصيل المياه إلى هذا المكان فمن الممكن استغلاله لإنشاء حمام صغير تحت الدرج، وهذا مناسب إذا كانت المساحة واسعة، ولكن إذا كانت مساحة المكان صغيرة يمكن استغلالها في شيء آخر.