كوني متألقة كالنجوم | كيفية استخدام الماكوه والإستشوار للشعر!!

كوني متألقة كالنجوم | كيفية استخدام الماكوه والإستشوار للشعر!!
كيفية استخدام الماكوه والإستشوار للشعر

العديد من السيدات الذين يريدون الظهور بمظهر لائق خاصةً الشعر يلجؤون إلى استخدام أدوات فرد الشعر مثل المكواة وجهاز الإستشوار، علما بأنه تكاد لا تخلو تسريحة أي فتاة من استخدام هذين الجهازين، ولكن هناك من يذهب إلى مراكز التجميل حتى تتخلص من هيشان الشعر، والأكثر استخدامًا لجهاز المكواة هما الأشخاص ذوي الشعر المجعد حيث يريدون أن ينسدل شعرهم بسهولة وانسيابية ولا يمكن الحصول على هذه النتيجة إلا من خلال كوي الشعر وفرده من خلال استخدام مكواة الشعر لذلك يذهبن مرة عند مراكز التجميل على الأقل مرة كل أسبوع، ولكن يجب أن تعرف أضرار الإفراط في استخدام هذه المكواة، تابع معي لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

كوني متألقة كالنجوم | كيفية استخدام الماكوه والإستشوار للشعر!!
كيفية استخدام الماكوه والإستشوار للشعر

كيفية استخدام المكواة والإستشوار في فرد الشعر 

يتم استخدام مكواة الشعر من خلال غسل الشعر بالشامبو جيدًا حتى يتم التخلص من الزيت أو الكريم بشكل تام، ثم يتم تنشيفه من الماء بالمنشفة، بعد ذلك يتم استخدام الإستشوار من أجل تخلل الهواء لبصيلات الشعر وبالتالي يجف الماء تمامًا من الشعر، ثم يتم بعد ذلك فصل الشعر إلى خصل قليلا حتي يتم كويه بالمكواة، حيث تمشي المكواة على خصلة من الشعر حتى يفرد تماماً، نتبع ذلك في كل خصلات الشعر حتى الانتهاء منه.

الأخطاء التى ترتكبها الفتيات عند فرد الشعر بالمكواة 

هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها معظم الفتيات عند كي الشعر مما يسبب له أضرار كثيرة قد تؤدي إلى سقوطه بشكل كبير، وهذه الأخطاء تتعدد في النقاط التالية:

  • كى الشعر وهو مبلل

حيث أن الشعر يجب أن يتم غسله بشكل جيد بالماء والشامبو للتأكد من إزالة الزيوت والكريمات بشكل نهائي من الشعر، ولكن قبل البدء في كى الشعر يجب أن يتم تجفيفه بشكل جيد حتى يمكن كيه وعمل سيشوار له بدون أن يسبب ذلك سقوط للشعر وبالتالي ضعفه، لأن استخدام المكواة والسيشوار يؤديان إلى تساقط الشعر في حال استخدام السشوار في الشعر وهو مبلول.

كيفية استخدام الماكوه والإستشوار للشعر
كيفية استخدام الماكوه والإستشوار للشعر
  •  كى الشعر كله فى وقت واحد

لا يمكن كي الشعر كله مرة واحدة فهذا يؤدي إلى سقوطه بشكل كثيف، حيث يجب أن يتم تقسيم الشعر إلى خصل صغيرة حتى نحصل على نتيجة مرضية ونحافظ على الشعر من التساقط ، لذا عليك التخلص من تشابك الشعر ثم فصله إلى خصل والبدء في كيه.

  • استخدام أعلى درجات الحرارة بالمكواة

لا يجب استخدام درجات حرارة عالية في مكواة الشعر ويجب أن نعرف مع المناسب مع نوع الشعر حيث أن الشعر المجعد لا يحتاج إلى حرارة مثل الشعر الناعم لذلك يجب اختيار المناسب .

  • استخدام المكواة على الشعر دون رشه باسبراى 

يعد الإسبراي الواقي للشعر أهم الأشياء التي يجب العناية بها، حيث أنه يقي الشعر من الحرارة العالية، مما يعرضه للتلف والتساقط.