طرق منزلية للتخلص من الفئران في المنزل والقضاء عليها نهائياً

طرق منزلية للتخلص من الفئران في المنزل والقضاء عليها نهائياً
طريقة التخلص من الفئران

من الحيوانات القارضة  الخطرة والتي يكون تواجدها بالمنزل يسبب الأذى والأمراض لأصحابه ألا  وهي الفئران، حيث أنها مسببة لبعض الأمراض من هذه الأمراض داء السلمونيلات أو يحدث بسببها بعض الحرائق لما تقوم به من قضم الأسلاك الكهربائية، لذلك يجب القضاء عليها فوراً باستخدام طريقة للتخلص من الفئران لكي نتجنب أضرارها في تواجدها بالمنزل.

طرق منزلية للتخلص من الفئران في المنزل والقضاء عليها نهائياً
طريقة التخلص من الفئران

طرق منزلية للتخلص من الفئران

يوجد طرق كثيرة تساعد على التخلص من الفئران والقضاء عليها نهائيا وهذه الطرق:

  • أول وأهم طريقة الاهتمام بالنظافة  والتخلص من كل القمامة الموجودة بالمنزل والبحث عن أي مدخل يتيح دخول الفئران منه وإغلاقه تماما لمنع دخولهم.
  • إضافة مستخلص النعناع والذي يقوم بطرد الفئران والتخلص منهم بسبب رائحته المنفرة، حيث يتم وضع بعض القطرات منه في أماكن تواجد الفئران وسوف تقوم بالهروب من المكان.
  • مسحوق البطاطس، حيث يتم رشه في الأركان والأماكن المتواجد فيها فيقوم بتناوله ويبدأ المسحوق بالتضخم في أمعاء الفئران مما يؤدى إلى مقتلها.
  • رائحة الثوم والبصل من الروائح الطاردة للفئران فهي من أسهل وأبسط الطرق للتخلص من الفئران بوضح حبة بصل في أماكن الفئران أو عمل معجون ثوم بمزج الثوم المفروم مع قليل من الماء ووضعه في زوايا المنزل التي يتردد عليها الفئران.

طرق أخري شائعة للتخلص من الفئران في المنزل

هناك طرق شائعة للتخلص من الفئران مثل مصيدة الفئران والمواد السامة والتي تعد الأكثر نجاحاً في التخلص من الفئران والقضاء عليها، وذلك بالخطوات التالية:

  • مصيدة الفئران، حيث يكون منها أكثر من شكل فنقوم باختيار المصيدة المناسبة وتجربة وضع أنواع أطعمة مختلفة بداخلها للوصول للطعام المناسب مثل الجبن والطماطم والبطاطس وغيرها.
  • المواد السامة وهي أكثر الطرق الناجحة بل هي الأفضل، حيث نقوم بوضع  السم بأماكن تواجد الفئران أو نضع أحد الأطعمة وعليه قليل من السم ويجب أن تكون بعيدة من الأطفال لخطورتها.
  • شركات مكافحة القوارض وهي شركات متخصصة للقضاء على الفئران نهائيا بمواد معينة تقوم برشها داخل المنزل كامل مع تطهير المنزل بعد ذلك من تلك الفئران ثم رش مواد تحافظ على المنزل من دخول تلك الفئران مرة أخرى.
  • لذا يجب الحفاظ على نظافة المنزل دائما حتى نتجنب تواجد الفئران بالمنزل.