طرق التخلص من الذباب بدون مبيدات حشرية وبمكونات متوفرة في المنزل

طرق التخلص من الذباب بدون مبيدات حشرية وبمكونات متوفرة في المنزل
طريقة التخلص من الذباب

أصبح انتشار الذباب ظاهرة خصوصا في فترة الصيف والذي  بسببه يؤدى انتشار الأمراض منها الكوليرا وحمى التيفود والإسهال والسل وأمراض أخرى بجانب الفيروسات والبكتريا، وذلك لانتشار القمامة الملقاة بالطرق وغيرها من الملوثات المسببة لزيادة انتشار الذباب، لذلك أصبح البحث عن حلول وطرق التخلص من الذباب اهتمام كثيرين لما يسببه من إزعاج والخوف من الإصابة بالأمراض.

طرق التخلص من الذباب بدون مبيدات حشرية وبمكونات متوفرة في المنزل
طريقة التخلص من الذباب

طرق التخلص من الذباب بدون مبيدات حشرية

هناك أكثر من طريقة للتخلص من الذباب دون الحاجة إلى استخدام المبيدات الحشرية التي تضر الصحة العامة نذكر بعض هذه الطرق:

  • يعتبر الخل وسائل الأطباق من أولى الطرق المفضلة للتخلص من الذباب، حيث يتم مزجهما جيداً، ووضعهما بزجاجة ونقوم برشها في كافة أرجاء المنزل وتركها عدة دقائق ونمسحها، والذي بدوره الرائحة النفاذة تقوم بالقضاء على الذباب.
  • البخور والأعشاب، حيث يفضل الذباب التجمع في الأماكن ذات الروائح الكريهة وبالتالي رائحة البخور والأعشاب تزعج الذباب فلا يتواجد في المكان ومن أمثلة هذه الأعشاب الريحان والنعناع وغيرها لما فيهم من رائحه قوية عطرية ينزعج منها الذباب.
  • الاهتمام بنظافة البيت بالتخلص دائما من الأطعمة المتعفنة والتنظيف المستمر وإغلاق مداخل البيت من شبابيك والتي منها يقلل من وجود الذباب بالمنزل.
  • قشر البرتقال والتي يتم وضعها عند الشبابيك وأبواب المنزل ويجب استبدالها عند جفافها.
  • عيدان القرنفل في حبة الليمون، حيث تعمل على وضع عيدان القرنفل وغرسها في الليمون مع
  • وضعها بالأماكن بها تهوية للتخلص من الذباب بسبب رائحتها النفاذة.

طرق التخلص من الذباب بالصاعق والمبيدات الحشرية

بعض الأشخاص تفضل استخدام الطرق المعتادة للتخلص من الذباب بكل سهوله وفترة قصير هذه الطرق هي:

  • الصاعق الكهربائي فهو عبارة عن أنابيب مضيئه تعمل على جذب الذباب إليها ثم صعقه وقتله ويتم استخدامه بالمنازل وأماكن أخرى للتخلص من الذباب.
  • المبيدات الحشرية المعروفة بالطريقة الأكثر شعبية للتخلص من الذباب، حيث يتم رش جميع الأسطح والأماكن التي يتواجد بها الذباب بكمية كافية للقضاء عليه والتخلص منه.