مزايا جديدة في تطبيق الواتساب وكيفية استخدامها

مزايا جديدة في تطبيق الواتساب وكيفية استخدامها
مزايا جديدة في الواتساب

إن تطبيق الواتساب من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي على الإطلاق فهو يساعد الأشخاص على التواصل فيما بينهم، ويتحدثون ويتبادلون التهاني في المسرات، ويقفون بجوار بعضهم البعض إن كان هناك أحزان وأصبحت الرؤية ليست بشرط فتلك التطبيقات أصبحت تعمل على تقريب الأشخاص والمجتمعات، ولقد حظي تطبيق الواتساب بعدد من المميزات الجديدة بعد التحديث الأخير له، وفي ما يلي سنناقش ذلك من خلال حديثنا حيث إننا سوف نذكر مزايا جديدة في الواتساب وطرق استخدامها بشيء من التفصيل المجمل.

مزايا جديدة في تطبيق الواتساب وكيفية استخدامها
مزايا جديدة في الواتساب

مزايا جديدة في الواتساب وطرق استخدامها

هناك مزايا متعددة تمت إضافتها إلى واتساب ومن الأمثلة عليها ما يلي:

  • شريط التنقل الذي يحتوي على أربع أيقونات وهم يأتون كالتالي: (الدردشات) Chats وهي عبارة عن التبويب الخاص بالمحادثات، و(التحديثات) Updates – وهي عبارة عن التبويب الذي يحتوي على الحالات والتحديثات الخاصة بالقنوات – و(المجتمعات) Communities، وأيقونة (المكالمات) Calls، وتعتبر تلك هي الوظائف الأساسية لبرنامج الواتساب.
  • شريط التنقل المضاف حديثًا يظهر بشكل تلقائي لكل مستخدمي تطبيق واتساب ويأتي هذا في نظام أندرويد تلقائيًا، وإن لم يكن قد تم ظهوره لديك حتى الآن، فيمكنك الحصول تحديث التطبيق الأخير حتى تحصل عليه.
  • ومن المزايا الأخرى التي أتاحها الواتساب وضع التخفي حيث أن التطبيق أصبح يتيح لمستخدميه خاصية إخفاء حالة الاتصال على الإنترنت ويتم هذا عن طريق استخدام ما يعرف باسم خاصية “وضع التخفي”، وهي من أحدث مميزات الواتساب التي وضعت من أجل حماية خصوصية.
  • ومن المزايا الجديد أيضًا أنه يمكن بسهولة إخفاء الصورة الشخصية من بعض الأشخاص المتطفلة وإظهارها للبعض الأخر، فمن الممكن استخدام إعداد واتساب والقيام إظهار صورة البروفايل جهات اتصال محددة فقط، ووضع جهات الاتصال الغير مرغوب بهم ضمن قائمة الاستثناء.
مزايا جديدة في الواتساب وطرق استخدامها
مزايا جديدة في الواتساب

كيفية تطبيق مزايا الواتساب الجديدة على الهاتف

يمكن القيام بتشغيل مزايا  الواتساب السابق ذكرها وتطبيقها عن طريق ما يلي:

  • فعندما نريد تطبيق خاصية إخفاء الصورة الشخصية نقوم بما يلي:
  • فتح التطبيق والذهاب إلى الإعدادات Settings، ومنها إلى الخصوصية Privacy.
  • من ثم النقر على أيقونة الصورة الشخصية personal picture، ستجد الخيار الجديد تم إضافته في نهاية القسم السفلي وذلك بعنوان: جهات اتصالي باستثناء.. My contacts except، يجب النقر عليه.
  • ثم ستظهر قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، قم بتحديد الأشخاص الذين ترغب في مشاركة صورتك الشخصية معهم وبهذا يكون قد تم ضبط تلك الميزة على التطبيق.
  • أما عند تطبيق ميزة الاتصال المتخفي فيجب أن نقوم بفتح التطبيق ومنه ننتقل إلى الإعدادات Settings، ثم الخصوصية Privacy> ومن ثم النقر على آخر ظهور أو متصل الآن Last Seen and online.
  • ثم ستجد إضافات لخيارات أخرى وهي كالتالي من يتمكن من رؤيتي عندما أكون متصل Who can see when I’m online، وعندها سيظهر لك ثلاث من الاختيارات: وهي جهات اتصالي My contacts، وبعدها جهات اتصالي باستثناء…أو My contacts except، ثم خيار المشاركة فقط مع… Only share with.
  • وبهذا يمكنك اختيار ما تريد وتعطيل ما تشاء في الخيارات الثلاثة.