طريقة الحفاظ على بطارية الأيفون وإطالة عمرها

طريقة الحفاظ على بطارية الأيفون وإطالة عمرها
الحفاظ على بطارية الأيفون

يعاني الكثير من مستخدمي الأجهزة الذكية من مشكلة كبيرة وهي نفاذ بطارية الجهاز بسرعة وهي من أكثر المشكلات ازعاجاً للمستخدمين، وحديثنا في ما يلي سنتناول به طريقة الحفاظ على بطارية الأيفون وإطالة عمرها، فالايفون يتبع شركة أبل تلك الشركة التي ذاع صيتها بالجودة والدقة في التصنيع، فهي من اكبر شركات الأجهزة الذكية التي ما دومًا تبهر مستخدميها باجهزتها الرائعة ولكنها أيضًا تدخل في إطار تلك المشكلة وفي ما يلي سنطرح بعضًا من الحلول والنصائح التي يمكن أن تحافظ على عمر البطارية.

طريقة الحفاظ على بطارية الأيفون وإطالة عمرها
الحفاظ على بطارية الأيفون

طريقة الحفاظ على بطارية الأيفون وإطالة عمرها

يمكن الحفاظ على بطارية الايفون وإطالة عمرها عن طريق اتباع ما يلي:

  • من الواجب ضبط درجة سطوع الخاصة بالشاشة واستخدم شبكة Wi-Fi، كما يجب بتعتيم الشاشة أو على المستخدم تفعيل ميزة الإضاءة التلقائية للهاتف وهذا لزيادة عمر البطارية.
  • ومن أجل تعتيم الشاشة يجب الذهاب لفتح مركز التحكم والقيام بسحب شريط السطوع إلى الأسفل.
  • وبهذا سوف تعمل ميزة الإضاءة التلقائية للهاتف على ضبط الشاشة بما هو مناسب لظروف الإضاءة المحيطة تلقائياً.
  • كما أن أجهزة الايفون تستهلك طاقة أقل عند الاتصال بشبكةWi‑Fi منه عن الاتصال عن طريق شبكة الهاتف المتحرك، ولهذا يُنصح بتفعيل شبكة Wi‑Fi في كل الأوقات.
  • كما يجب على مستخدمي أجهزة الايفون تفعيل نمط الطاقة المنخفض وهو تقنية حديثة في نظام iOS 9، وعن طريق تلك التقنية يمكن لبطارية جهاز iPhone أن تدوم لعمر أطول من ذي قبل حتى وإن ضعفت قواها.
إطالة عمر بطارية الأيفون
الحفاظ على بطارية الأيفون

نصائح للحفاظ على بطارية الأيفون

هناك بعض من النصائح الواجب مرعاتها من اجل الحفاظ على بطارية الايفون تلك النصائح تتمثل في :

  • يجب مراعاة تحديث الهاتف إلى الإصدارات الأخيرة كل ما توفر ذلك حيث إن عدم تحديث أنظمة تشغيل أجهزة الأيفون يعمل على قصر عمر البطارية.
  • يجب على المستخدم استعراض المعلومات الخاصة باستخدام البطارية حتى يعرف ما هي التطبيقات التي تستهلك البطارية ويقوم بتعطيلها وتعطيل الميزة الخاصة بتجديد التطبيقات في الخليفة.