الفرق بين الرخام والبورسلين وأيهما أفضل لتشطيبات منزلك

الفرق بين الرخام والبورسلين وأيهما أفضل لتشطيبات منزلك
الفرق بين الرخام والبورسلين وأيهما أفضل

عندما يتعلق الأمر باختيار خيارات الأرضيات الجديدة في منزلك فإن معظم الناس يختارون إما الرخام أو البورسلين أو الجرانيت، لكن الرخام والبورسلين هما الخيار الأكثر شيوعًا بشكل عام لأن الرخام والبورسلين يأتيان في مجموعة متنوعة من التصميمات والألوان، لكن ما هو الفرق بينهما، وكيف تختار بينهما.

الفرق بين الرخام والبورسلين وأيهما أفضل لتشطيبات منزلك
الفرق بين الرخام والبورسلين وأيهما أفضل

الفرق بين الرخام والبورسلين

الرخام هو عبارة عن صخرة طبيعية متحولة المكون الرئيسي فيها هو كربونات الكالسيوم (CaCO3)، وهناك أنواع مختلفة من الرخام يتم تصنيفها حسب تركيبها والشوائب الموجودة بداخلها، ويتم استخراج الرخام من طبقات مختلفة من الأرض، وهو منتشر في كثير من أجزاء العالم.

أما البورسلين فهو عبارة عن بلاط خزفي يتم تصنيعه عن طريق مزج الطين والرمل والمعادن الخاصة ثم يتم حرقه عند درجة حرارة عالية تصل إلى 1200 درجة مئوية، وهذا يجعلها أكثر متانة من الأرضيات الصلبة الأخرى، وهذا يجعله أيضًا أقل تكلفة من الأحجار الطبيعية مثل الجرانيت والرخام.

مقارنة بين الرخام والبورسلين

الرخام البورسلين
الشكل يأتي الرخام في مجموعة متنوعة من الأشكال ويمكنك عمل أنمتط وتصميمات مختلفة منه يأتي البورسلين أيضًا في مجموعة من الأنماط والتصميمات ويمكنك إنشاء أي مظهر باستخدام البورسلين.
المتانة يتميز بالقوة والمتانة لكنه أكثر ملاءمة للاستخدام الداخلي. يتميز بالقوة والمتانة ويناسب كلًا من التصميمات الداخلية والخارجية.
سهولة التركيب سهل التركيب أكثر صعوبة من الرخام في التركيب، ويتطلب خبير لتركيبه بطريقة صحيحة.
سهولة التنظيف يحتاج بلاط الرخام إلى صيانة أكثر بكثير من بلاط البورسلين. نظرًا لأن الرخام مسامي، يجب إزالة الغبار عن سطح البلاط وتنظيفه بانتظام باستخدام ممسحة رطبة تنظيف وصيانة بلاط البورسلين أسهل بكثير لا يلزم تنظيفها بشكل منتظم، ويمكن تنظيفها بسهولة باستخدام إسفنجة مبللة أو حتى جافة
السعر قد يكون الرخام الطبيعي أغلى قليلًا من البورسلين، لكن إذا اخترت أنواع رخام مخصصة قد تكون تكلفتها أعلى بكثير من البورسلين. أقل تكلفة من البورسلين.
الشكل بالصور 1627986799467 marble floor

أيهما أفضل الرخام أم البورسلين

يعد بلاط الرخام وبلاط البورسلين من أكثر خيارات الأرضيات شيوعًا، وفي حين أن كلا النوعين من البلاط متوفران في مجموعة من الألوان والتصميمات وخيارات التشطيب، إلا أن البلاط الرخامي يبدو أفضل من بلاط البورسلين لأنه في النهاية حجر طبيعي، ومع ذلك فإن البورسلين يعد أقل تكلفة من الرخام، وهذا قد يجعله أكثر استخدامًا، لكن الرخام يزيد من قيمة إعادة البيع لمنزلك، لذلك فإن خيار البورسلين أم الرخام يعود لتفضيلك الشخصي والميزانية التي وضعتها لتجهيز منزلك.