بملعقتين من الكاكاو والبسكويت السادة..طريقة عمل ألذ حلى كاكاو في 5 دقائق بـ 3 خطوات فقط

بملعقتين من الكاكاو والبسكويت السادة..طريقة عمل ألذ حلى كاكاو في 5 دقائق بـ 3 خطوات فقط

 يعد الكاكاو هو المصدر الوحيد لتحضير الكثير من أنواع الحلوى بنكهة الشوكولاتة المميزة، كما أنه يستخدم في تحضير الكثير من أنواع المشروبات الساخنة والباردة، التي يحبها ويعشقها الكثير من الأشخاص، بالإضافة إلى أنه يؤثر إيجابيًا على الجسم في كثير من الفوائد، التي يحتاج اليها، ولذلك جئنا لك من خلال هذا المقال التالي، بواحدة من أبسط وأسهل وصفات الحلوى، التي تعتمد فقط على الكاكاو عند تحضيرها.

بملعقتين من الكاكاو والبسكويت السادة..طريقة عمل ألذ حلى كاكاو في 5 دقائق بـ 3 خطوات فقط

طريقة تحضير حلوى الكاكاو السريع

من الضروري عند البدء في هذه الوصفة، التأكد من استخدام نوع جيد من الكاكاو، لأن طعم الوصفة يعتمد فقط على جودة الكاكاو المستخدم، بالإضافه إلى استخدام عدد بسيط من المكونات بجانبه، كما بالشكل التالي: 

المكونات اللازمة

  • ½  كوب من اللبن السائل.
  • 2 ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو الخام.
  • 2 ملعقة كبيرة من السكر.
  • 2 باكيت من البسكويت السادة (أي نوع).

طريقة التحضير

  • في البداية نقوم برفع بولة مناسبة على النار، ونضيف إليها كل من اللبن والكاكاو والسكر، ونقلب المكونات مع بعضها، ليذوب كل من السكر والكاكاو في اللبن.
  • بعد ذلك، نقوم بتكسير البسكويت إلى عدد من القطع كبيرة الحجم، ونضعه فوق خليط الكاكاو، ونقلب حتى يتغطى بالكامل بالخليط.
  • ثم نرفع خليط الكاكاو والبسكويت عن النار، ونصبه في صينية مناسبة للتقديم، وندخله للثلاجة لمدة أربع ساعات ويصبح جاهز للتقديم.

ومن الجدير بالذكر، أنه على الرغم من الكثير من فوائد الكاكاو المعروفة، إلا أنه قد يضر الجسم، مثل الإصابة باضطراب النوم، وإصابة المولود بالمغص عند الرضاعة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين، ونوضح لك أنها من ابسط ما يمكن تحضيره في مدة بسيطة جدًا في أي وقت، ومن دون أي مجهود أو تكلفة، ونتمنى منك تجربة الوصفة والحكم بنفسك.